9900 لاجئ سوري عادوا من الأردن منذ منتصف تشرين الأول الماضي.. صور

عربي دولي
نشر: 2019-01-24 08:00 آخر تحديث: 2019-01-24 08:17
لاجئين سوريين بطريق عودتهم الى بلدهم
لاجئين سوريين بطريق عودتهم الى بلدهم

عادت أمس الأربعاء، دفعة جديدة من اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمات اللجوء في الأردن، إلى مدنهم و بلداتهم في دمشق وريفها ودرعا، عبر الحدود الاردنية السورية "معبر نصيب الحدودي".

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، فإن الجهات المعنية قامت بتأمين العائدين الي بلدهم بحافلات وسيارات شحن لنقل امتعتهم براحة وسلامة.

من جتهه قال رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب الحدودي، العقيد مازن غندور ، إن المهجرين عادوا من مخيمي الأزرق و الزعتري وبصحبتهم أمتعتهم، مشيرا إلى أن الجهات المعنية في درعا قامت بتأمينهم من عند المنطقة الفاصلة بين سورية و الأردن ونقلهم الى داخل المركز لمتابعة إجراءات دخولهم.


اقرأ أيضاً : عودة نحو 400 لاجئ سوري إلى بلادهم من الأردن منذ بداية 2019


ولفت غندور إلى أن مركز نصيب يستقبل يوميا بين 75 و100 لاجئ يعودون بتذاكر مرور مؤقتة بشكل فردي، حيث بلغ عدد اللاجئين السوريين العائدين إلى بلدهم من الأردن منذ منتصف تشرين الأول الماضي حتى الأربعاء  9900 مهجر .

يشار إلى أن مركز نصيب الحدودي مع الأردن منذ افتتاحه شكل فسحة أمل لعشرات الآلاف من السوريين المهجرين في الأردن وأسهم في عودة الكثيرين منهم حيث عادت في الـ 16 من الشهر الجاري دفعة من المهجرين السوريين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر مركز نصيب إلى قراهم وبلداتهم المحررة من الإرهاب.

ومنذ افتتاح المعبر في منتصف تشرين الأول الماضي وبدء عودة المهجرين السوريين إلى الوطن تمت تسوية أوضاع المئات من الشبان السوريين المهجرين العائدين لأداء خدمة العلم من المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفرار الخارجي مستفيدين من مرسوم العفو رقم 18 لعام 2018 الصادر في العاشر من تشرين الأول الماضي.

المصدر: وكالة الأنباء السورية سانا

المصدر: وكالة الأنباء السورية سانا

المصدر: وكالة الأنباء السورية سانا

أخبار ذات صلة