كيف تفاعل الأردنيون مع خروج النشامى من كأس آسيا؟

رياضة نشر: 2019-01-20 19:57 آخر تحديث: 2019-01-20 22:28
عامر شفيع يبكي على الخروج من اسيا
عامر شفيع يبكي على الخروج من اسيا
المصدر المصدر

أثار خروج المنتخب الوطني، أمام فيتنام، بكأس آسيا في الركلات الترجيحية، حزن كبير لدى الشارع الأردني، الذي كان يأمل بوصول النشامى الى أدوار متقدمة بعد البداية القوية.

خروج النشامى فتح باب التساؤلات حول أداء المنتخب "غير المتوقع" أمام فيتنام، وحول عدم تكرار الاداء القوي الذي أظهره النشامى في دوري المجموعات.

ولم يكن الحزن والبكاء من بعض الجماهير لوحدهم، بل ظهرت الدموع أيضاً على وجوه لاعبي النشامى بعد انتهاء المباراة.


اقرأ أيضاً : النشامى يودع أمم اسيا بركلات الترجيح أمام فيتنام


 جلالة الملك عبدالله الثاني، وجه رسالة لنشامى المنتخب الوطني لكرة القدم الذي ودع بطولة أمم آسيا بعد خسارته من المنتخب الفيتنامي.

وكتب جلالته عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الأحد: "نشامى وما قصرتوا" .

و عبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عن اعتزازه بجهود منتخبنا الوطني، خلال مشاركتهم في كأس آسيا 2019م.

وقال سموه عبر حسابه على "انستغرام" الأحد، "يعطيكم العافية نشامى، رافعين راسنا دائماً والخير بالقادم إن شاء الله".

من جهته، قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في تغريدة له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء الثلاثاء: "النشامى رفعوا رؤوسنا عالياً.. لن نكلّ ولن نملّ، والجايات أكثر وأحسن إن شاء اللَّه. يعطيكم العافية."

وانتشر مقطع فيديو لطفل أردني أثار الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد خروج النشامى، وظهر الطفل وهو يبكي في مقطع الفيديو ، وتطرق بحديثه إلى أسباب الخسارة والخروج من البطولة الآسيوية.

وزيرالخارجية السابق ناصر جودة علق على خروج النشامى قالا عبر حسابه بتويتر : "منتخبنا يرفع الرأس مهما كانت النتيجة. ما قصرتوا".

رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي علق قائلا : "منتخب الأردن بطل في عيوننا.. أبدع في كأس آسيا2019 وحظي باحترام الجميع..رفعتوا راسنا يا النشامى بغض النظر عن النتيجة النهائية".

الناشط عماد العجارمة قال عبر فيسبوك : " استهتار و تراخي أمام فلسطين ، غرور أمام فيتنام ، النتيجة طبيعية

وواصل الاردنيون انتقادهم، حيث علق الناشطة تهاني البقوش :" منتخبنا منتخب فزعه واحنا خسرنا بأيدينا لأننا لم نأخذ المباراه بجديه ولم نحترم فيتنام".

اوعلق الناشط محمد السعودي قائلا: " انك تلعب و تخسر مش مشكلة اما تخسر بدون ما تلعب هاي المصيبة .... شوط ثاني واشواط اضافية ولا هجمة ... مباراة كاملة ولا ركنية ... لا استحواذ لا تسديد شو الي صار مش فاهم لا روح لا قتالية... التعمري الي بده يكون احسن لاعب في العالم ولا فرصة... الدفاع ضايع .... بستثاء البخيت و بهاء .. الباقي ما قدموا الي بيستحقوه الشعب الاردني الي ساندهم بالملعب وعلى الشاشات".

الناشطة روان العبادي علقت بقولها : "الله يعطيهم الف عافيه المشامى ما قصرو صحيح ما فزنا بس رفعو روسنا بلعبهم صراحتاااا يسلم اديكو وحظا اوفر والي بحكي غير هيك الله لايسامحه".

غازي الطاري علق قائلا : "‏ما حدث مع منتخبنا هو الغرور بعد الفوز على استراليا و سوريا وًتصدرهم للمجموعة .للأسف الإعلام جعل من التعمري ميسي ومنذ التصدر للمجموعة و الإعلام ينفخ و ينفخ و كأننا عدنا بكأس آسيا .. مستوى اقل من العادي امام فريق عادي هاردلك لمنتخبنا و حظ اوفر بالمرات القادمة".

وعلق الناشطة دعا احمد على خروج النشامى قائلة : "كل مره نفس القصه...ما كان في داعي اصلا نوصل ل ركلات ترجيح..".

بينما علق الناشط عيسى البداينة قائلا : "قدر الله وما شاء فعل النشامى ما قصرو ابدا والله حيهم بضلو رافعين راسنا المباراه كثير كانت قويه ...عامر شفيع الله يعطيه الصحه والعافيه ولكافه اللاعبين حيهم النشاااامى".

وتسائل الناشط علي الطحلاوي عبر فيسبوك قائلا :" من سيتحمل هذا الخروج المهين .. أمام منتخب متواضع هل هو المدرب الذي استبعد لاعبين مؤثرين واشرك لاعبين ليس لديهم الخبرة ام الاتحاد الذي يفضل المدرب الاجنبي على المحلي ام الاعبين أنفسهم ، الأيام قادمة وسنرى من يمتلك الجرأة ويتحمل المسؤولية".

يوسف الصوالحة علق بتفاؤل قائلا : "لازم تعرفو انو بس بلشت البطولة كنا نتخوث على المنتخب وما كنا متأملين الشباب لعبو ورفعو راسنا صح اليوم ما قدمو المطلوب بس المنتخب فيو شباب واذا استمروا هيك ممكن نتأمل باشي بالمستقبل ?".

عاطف اللبابدة علق عبر فيسبوك قائلا : " نفس التكتيك تتذكرون عندما فاز علينا المنتخب أوزبكستان وذلك بمفاجئتنا بهدفين في الدقائق الاولى في الشوط الثاني هذا ما حدث معنا هذا اليوم هدف التعادل في الشوط الثاني في الدقائق الاولى هدم عزائم المنتخب".

وعلق الناشط زكريا الربابعة على خروج النشامى بقوله : " شي طبيعي لأنه منتخبنا ما عنده نفس طويل لاكثر من مبارتين بفقد الصبر والتركيز وهاي لازمها تأهيل نفسي عكلا الله يعطيهم العافيه وبنفس الوقت الله يسامحهم لأنه مش اول مره بنكسونا وبنكسو حالهم".

أخبار ذات صلة