Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قانونية النواب تنشر تفاصيل العفو العام اليوم | رؤيا الإخباري

قانونية النواب تنشر تفاصيل العفو العام اليوم

الأردن
نشر: 2019-01-20 07:54 آخر تحديث: 2019-01-20 08:50
مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

تعقد اللجنة القانونية في مجلس النواب، الأحد، مؤتمرا صحفيا، الساعة 11 صباحا، لاطلاع الرأي العام على أبرز الملامح التي أدخلتها اللجنة على القانون.

وكانت اللجنة القانونية في المجلس أجلت المؤتمر الصحفي الذي كان مقرراً عقده أمس السبت الساعة 4 مساء.

من جهته، قال رئيس اللجنة القانونية النائب عبد المنعم العوداتفي تصريحات سابقة: ان اللجنة تلقت مقترحات كثيرة من أعضاء مجلس النواب وهي الآن تقوم بمناقشتها، لافتا أن اللجنة تتجه إلى التوسع في مشروع القانون ضمن ضوابط ومعايير ومحددات رسمتها اللجنة منذ اليوم الأول لمناقشة القانون.

مصادر ذات علاقة قالت لرؤيا إن اللجنة القانونية النيابية أضافت بعودة جديده للمشروع وعززت من شمول العفو العام لعدد من القضايا.

وأبرز تلك القضايا مخالفات السير حيث أضاف النواب كافة المخالفات إلى القائمة المشمولة في العفو بينما كانت الحكومة قد اقتصرت المخالفات في مشروعها إلى 70 مخالفة ما يعني أن كلفة المخالفات على البلديات - صاحبة الحق في تحصيل المبالغ - سترتفع من 25 مليون دينار إلى 80 مليونا.


اقرأ أيضاً : ماذا أضاف النواب لمشروع قانون العفو العام؟


وأوردت المصادر لرؤيا، ان اللجنة شملت الشيكات وان لم يكن فيها إسقاط للحق الشخصي بالعفو وهو الأمر الذي أثار جدلا كبيرا في الأوساط المجتمعية.

وبحسب ما ورد فإن القضايا مقرونة ام غير مقرونة بالحق الشخصي شملت في العفو إلا أن تفاصيل أخرى ستقرن بما ورد حال مناقشة المجلس المشروع

وينتظر أن يشرع المجلس بمناقشة المشروع الاثنين فيما تعقد اللجنة المالية مؤتمرا صحفيا الاحد للاطلاع الرأي العام على ما أقرته.

وكانت الحكومة أقرت في وقت سابق مشروع قانون العفو العام لسنة 2018، والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الأمن الاجتماعي، والتخفيف من التحدّيات والضغوط التي تواجه الأردنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter