Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تركيب جسر مشاه على مثلث الموت بحاجة لدراسة وزارية -فيديو | رؤيا الإخباري

تركيب جسر مشاه على مثلث الموت بحاجة لدراسة وزارية -فيديو

الأردن
نشر: 2019-01-19 13:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مثلث كفر خل يحصد أرواح المواطنين
مثلث كفر خل يحصد أرواح المواطنين

مثلث كفرخل أو ما يطلق علية من قبل الكثرين "مثلث الموت" نظرا لكثرة الحوادث المميتة والمفجعة التي تقع عليه، يطالب سالكوه وأهل بلدية النسيم بتأهيله بشكل هندسي يوقف نزيف دماء أبنائهم. 

يقول مواطن لأخبار الدار "شقيقتي دهست عليه مع ابنتها عام 1983 ومنذ تلك السنة ما تزال المشكلة قائمة".

تضيف اخرى "صباح كل يوم أحاول بجهد قطع الشارع، هذا المثلث حصد أرواح الكثير ممن نعرفهم من احبتنا ممن لا زلنا نعيش معهم على ذكرى محزنة ليس ابن أخي الوحيد الذي كان ضحية المثلث 29 عام من ربيع عمر قطفت بسبب مثلث أو طريق لم يراع المسؤولين بها المسؤولية ومخافة الله". 

رئيس بلدية النسيم المهندس سلامة المحاسيس يؤكد افتقار الموقع لإرشادات السلامة المرورية وجسر للمشاة.

"من خلال البلدية تم مخاطبة عطوفة محافظ جرش لحل هذا الموضوع وتم تشكيل لجنة مكونة من دائرة السير والأشغال العامة بالإضافة إلى عضو من البلدية، وتم كتابة بعض التوصيات للحد من الحوادث". يقول المحاسيس.

مدير أشغال محافظة جرش المهندس سمير حداد أعاد الإعتراف بالمشكلة ، مؤكدا أنه سيقوم بالتواصل مع الوزارة، للعمل على دراسات جديدة تشتمل على "تعداد مروري لنسبة حوادث السير في الموقع".

ويبدي حداد تفاؤله بورود رد من مركز الوزارة في العاصمة بقوله "أكيد رح تعطينا الرأي النهائي، احنا بموازنة 2019 وموازنة اللآمركزية يوجد فيها مخصصات لغاية جسور مشاة".

تركيب الجسر لعبور المواطنين لن يتم كما علمنا إلاّ "عندما تنتهي الدراسة التي ستجريها الوزارة للموقع،  ومن ثم بيان إن كان الموقع بحاجة للجسر فإنه سيلحق ذلك طرح عطاء لتركيب جسر مشاه". 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter