خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام.. ماذا قالوا؟

رياضة نشر: 2019-01-19 11:47 آخر تحديث: 2019-01-19 14:25
النشامى
النشامى
المصدر المصدر

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم، منتخب فيتنام عند الساعة الواحدة من ظهر غد الاحد بتوقيت الأردن، على ستاد مكتوم بدبي، في لقاء دور الستة عشر ببطولة كاس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة.

ويسعى المنتخب الوطني لاستثمار أفضليته لتحقيق الفوز والانتقال إلى دور الثمانية من البطولة الآسيوية.

وفي السياق، يعتقد خبراء وفنيون إن منتخب النشامى قادر على بلوغ ربع النهائي وتجاوز منتخب عنيد مثل فيتنام، وذلك بعد التألق في الدور الأول من بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

ويبدأ منتخب النشامى مرحلة الحسم يوم غد الأحد، بمواجهة فيتنام، في مدينة دبي الاماراتية، ضمن دور الستة عشر من المسابقة القارية.

ويرى المدير الفني السابق للمنتخب الوطني جمال أبو عابد إن النشامى محظوظ بمواجهة فيتنام ثالث المجموعة الرابعة، والذي اعتبره اسهل منتخبات دور الستة عشر، معتبرا ان منتخبنا خاض مرحلة إعداد مثالية تتطلب الوصول إلى المربع الذهبي للبطولة وهو هدف اتحاد كرة القدم على حد وصفه.

ويؤكد أبو عابد الذي قاد المنتخب الوطني ضد فيتنام في التصفيات الأسيوية، في حديثه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن النشامى أفضل مهاريا وتنظيميا من المنتخب الفيتنامي، مشيرا إلى ضرورة الانتباه الى تطور اداء لاعبي فيتنام خصوصا بعد الثقة التي اكتسبوها بعد مجاراة منتخبي العراق وإيران والفوز على اليمن.

ويشير المدرب الوطني عدنان عوض، إلى أن مواجهة فيتنام تعد من أصعب اللقاءات التي يخوضها النشامى، عازيا ذلك إلى الترشيحات التي تصب في مصلحة منتخبنا قبل خوض المباراة.

ويبين عوض أن المنتخب الوطني سيواجه صعوبات أمام فيتنام الذي يلعب بواقعية ويمتاز بالاعتماد على المرتدات، موضحا أن المنتخب الفيتنامي سيحاول غلق مفاتيح لعب النشامى وخصوصا ياسين البخيت وموسى التعمري.


اقرأ أيضاً : لقاء مرتقب بين النشامى وفيتنام بدور 16 بكأس آسيا غداً


ويؤكد عوض أن المدير الفني للنشامى فيتال نجح في اثبات قدراته التدريبية بعد العمل الذي قدمه مع اللاعبين من انضباط تكتيكي واضح في الدفاع والهجوم خلال مباريات دور المجموعات، متمنيا أن يواصل البلجيكي مع المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، بغض النظر عن نتائح النشامى في الادوار الاقصائية.

بدوره، قال الصحفي الرياضي أحمد الشريف إن مباراة فيتنام لا مجال فيها للأخطاء، مؤكدا ضرورة احترام المنتخب الفيتنامي الذي يمتاز بطريقة لعب تشبه إلى حد كبير طريقة المنتخب الكوري الجنوبي من حيث السرعة والهجوم.

وطالب الشريف لاعبي النشامى بخوض المباراة بتركيز عال للوصول إلى الهدف المنشود والتأهل إلى ربع النهائي، مثمنا جهود جماهير المنتخب الوطني والجالية الأردنية بالامارات في تشجيع ومؤازرة النشامى خلال مباريات البطولة.

يشار إلى أن المنتخب الوطني انهى الدور الأول متصدرا المجموعة الثانية بسبع نقاط، جمعها من فوزين على استراليا وسوريا وتعادل مع فلسطين، واحرز ثلاثة أهداف، فيما لم تتلقى شباكه أي هدف.

أخبار ذات صلة