زواتي تتفقد مركز المراقبة والتحكم في شركة الكهرباء الأردنية

محليات نشر: 2019-01-17 19:54 آخر تحديث: 2019-01-17 19:54
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
المصدر المصدر

تفقدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الخميس مركز المراقبة والتحكم في شركة الكهرباء الأردنية واطلعت على سير العمل واليات التعامل مع التحديات التي تفرضها الأحوال الجوية السائدة في المملكة.

 وأكدت زواتي خلال الزيارة  التي التقت خلالها بمسؤولي شركة الكهرباء الأردنية والموظفين العاملين بالمركز، ضرورة ضمان امن التزود بالطاقة وديمومة التيار الكهربائي للمستهلكين والابقاء على جاهزية عالية للتعامل مع التحديات التي تفرضها الأحوال الجوية السائدة.

كما اكدت الوزيرة زواتي ، ضرورة سرعة التعامل مع الأعطال التي تطرأ على الشبكات واصفة توافرية التيار الكهربائي بانها حاجة ملحة يجب الالتزام بها.

وشددت الوزيرة زواتي على ضرورة ضمان امن وسلامة العاملين في الميدان واتباع إجراءات السلامة المطلوبة لتجنب الخسائر البشرية والاصابات مهيبة بالمواطنين عدم تعريض انفسهم لمخاطر التيار الكهربائي.

واستمتعت الوزيرة زواتي من مساعد مدير عام شركة الكهرباء الأردنية المهندس حسن عبدالله الى ايجاز حول وضع الشبكة والاعطال التي تم التعامل معها خلال المنخفض والاستعدادات لموسم الشتاء.

وعرض عبدالله التحديات التي تواجه النظام الكهربائي وابرزها التعديات على الشبكة والمحولات والاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي مستعرضا إجراءات السلامة والصحة المهنية المتبعة في الشركة لضمان امن وسلامة العاملين في الميدان.

 على صعيد اخر اطمأنت الوزيرة زواتي من مدير شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات على صحة عاملين اثنين من كوادر شركة كهرباء اربد اصيبا بصعقة كهربائية خلال عملهما على معالجة اعطال في عجلون، كما اطمأنت على أوضاع النظام الكهربائي في مناطق الشمال.

  من جانبه ابلغ ذينات الوزيرة زواتي بخروج العاملين من المستشفى وعرض سير النظام الكهربائي في محافظات شمال المملكة خلال اليومين الماضيين والإجراءات التي اتبعتها الشركة لضمان ديمومة التيار الكهربائي.  

أخبار ذات صلة