نهار الجُمعة .. هدوء ما قبل التغيّرات الجوية المُنتظرة ليلاً

الأردن
نشر: 2014-02-14 07:12 آخر تحديث: 2016-07-10 22:00
نهار الجُمعة .. هدوء ما قبل التغيّرات الجوية المُنتظرة ليلاً
نهار الجُمعة .. هدوء ما قبل التغيّرات الجوية المُنتظرة ليلاً

رؤيا - محمد الشاكر - من المتوقع أن تشهد المملكة نهار الجُمعة طقساً لطيفاً في أغلب المناطق حتى ساعات العصر. في حين يكون دافئاً بشكل لافت في الأغوار والبحر الميت والعقبة. و ذلك قبل التغيّرات الجويّة المُنتظرة مع ساعات المساء و الليل.

و يتوقع أن تظهر تدريجياً خلال النهار السُحب على إرتفاعات مُختلفة.

في حين الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تتحول تدريجياً لتصبح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً، وتكون مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية. خلال ليلة الجُمعة - السبت: تتأثر المملكة بحالة من عدم الإستقرار الجوي في مُقدّمة منخفض جوي يتزايد تأثيره السبت لذا تسود تدريجياً أحوال جوية غير مُستقرة، كما وترتفع نسب الرطوبة بصورة ملحوظة مُقارنة بالأيام الماضية. و يتوقع بمشيئة الله أن تظهر السُحب على إرتفاعات مُختلفة ويُتوقع هطول زخات "محلية " رعدية من المطر بمشيئة الله تدريجياً في مناطق مُتفرقة.

الرياح تصبح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، في حين تهب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة في المناطق الشرقية حيث تُثير الغبار والأتربة فيها. يُحذّر يوم الجمعة من: خطر توقع تدني مدى الرؤية الأفقية في البادية والطرق الصحراوية إعتباراً من ساعات العصر والمساء نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة. كما يُحذر من خطر حُدوث انزلاقات على الطرق في المناطق التي ستتعرض للأمطار و ذلك كنتيجة لتوقع هُطول الأمطار بعد انقطاع زمني طويل. 

أخبار ذات صلة

newsletter