"المستهلك" تستهجن استخفاف الحكومة بعقول الأردنيين حول "ضريبة السلع"

اقتصاد نشر: 2019-01-16 16:24 آخر تحديث: 2019-01-16 16:24
تم تخفيض الضريبة على بعض انواع الاسماك
تم تخفيض الضريبة على بعض انواع الاسماك
المصدر المصدر

إنتقدت حماية المستهلك قائمة السلع التي أعلنت عنها الحكومة والتي قامت بتخفيض ضريبة المبيعات عنها كما أشارت الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي بنسب تراوحت ما بين 4-10%، مستهجنة استخفاف الحكومة بعقول الأردنيين حول تخفيض "ضريبة بعض السلع".

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي الأربعاء، وصل " رؤيا" نسخة منه، أننا في حماية المستهلك كنا تنتظر من الحكومة تخفيض ضربية المبيعات على السلع الاساسية الضرورية الموجودة في سلة الغذاء التي يحتاجها المواطنون بشكل يومي وليس سلعاً غير ضرورية وأغلب المواطنين لا يعرفونها أصلا منذ عقود طويلة.

وبين عبيدات أن قائمة السلع التي تم نشرها لا تمثل العدد الحقيقي للسلع المعفاة حيث أن أغلب هذه السلع مكررة تحت أسماء مختلفة حيث تم تكرار تخفيض الضريبة على بعض السلع مثل المعكرونه والشعيرية والسمك والخس والفجل وغيرها من السلع التي تم تكرارها .


اقرأ أيضاً : بعد الفجل .. حكومة الرزاز تخفض سعر السلاحف والثعابين - جداول


وتساءل  عبيدات عن الدوافع التي جعلت الحكومة الزج ببعض المواد الكيمائية التي يتعذر أو لا يقبل المواطن معرفة سبب وجودها في سلة غذاءه ودواءه والتي من المفترض أن تكون سلعاً أساسية وضرورية يحتاجها في معيشته اليومية.

واستهجن استخفاف الحكومة بعقول المواطنين من خلال إعفاء سلع غير معروفة أو بالأحرى غير موجودة مطالبا أصحاب القرار باحترام عقول المواطنين الذين كانوا يأملون بتخفيض الضريبة على السلع الأساسية التي يحتاجونها بشكل يومي للتخفيف من المعاناة التي يعيشونها في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

أخبار ذات صلة