طقس العرب يؤكد تساقط الثلوج بعد عصر الأربعاء فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر

طقس
نشر: 2019-01-16 08:45 آخر تحديث: 2019-01-16 10:44
تعبيرية
تعبيرية

اكد مدير التنبؤات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي، أن تساقط الثلوج على المملكة سيكون عصر اليوم الأربعاء، فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها على 900 متر فوق سطح البحر.

وأضاف الطريفي لرؤيا، ان المملكة تتأثر المملكة اليوم الأربعاء، بمُنخفض جوي عميق لكنه "سريع الحركة" يتمركز إلى الشمال الشرقي من جزيرة قبرص وتُصنف شدته بأنه من الدرجة الثالثة، وسرعة الرياح تصل إلى 50 / 60 كم.

ومن ثم مع الساعات الأولى من العصر تبدأ جبهة هوائية باردة و قطبية بعبور أجواء المملكة بحيث تبدأ أمطار غزيرة بالهطول بمشيئة الله بدءاً من المناطق الشمالية، سُرعان ما تمتد مع ساعات المساء لتشمل معظم مناطق المملكة. هذه الأمطار تترافق على فترات مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات غزيرة من البَرَد.

ونبه الطريفي إلى أن ظهر الأربعاء سيشهد رياحا شديدة مثيرة للغبار من الأراضي المصرية، قد تصل سرعتها عصر الأربعاء إلى 100 كلم / ساعة، ما يسبب تدني في الرؤية الافقية.

و تزامناً مع عبور هذه الجبهة التي توصف بـ "الجبهة الثلجية" يبدأ تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر مع ساعات العصر في شمال المملكة، تمتد تباعاً إلى بقية المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900مترعن سطح البحر في وسط وجنوب البلاد، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة عن مستوى سطح البحر.

ويحذر موقع طقس العرب خلال المنخفض الجوي من: 

1) الابتعاد عن مجاري الأودية و السيول.

2) تثبيت المقتنيات الخارجية نتيجة الرياح القوية.

3) الأنتباه أثناء المسير على الطُرقات سواء في الخارجية منها أو الداخلية إثر الغبار و الأمطار و البَرَد و الثلوج.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني