Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب لـ "رؤيا": تساقط للثلوج مساء الاربعاء فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر .. والتراكمات متفاوته - فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب لـ "رؤيا": تساقط للثلوج مساء الاربعاء فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر .. والتراكمات متفاوته - فيديو

طقس
نشر: 2019-01-15 21:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
خلال الحلقة
خلال الحلقة

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب اسامة الطريفي إن رياح قطبية تندفع نحو الأردن، أي بدأ المنخفض الجوي بالتشكل وهو سريع الحركة، سيؤثر على الأردن وهو من الدرجة الثالثة.

وأضاف خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد ان المنخفض سيؤثر على المملكة تدريجيا ثم يتحرك سريعا إلى الأراضي العراقية مع فجر وصباح الخميس.

وقال إن صباح الاربعاء، لن يشهد أي هطولات مطرية أو ثلجية في الأجواء ستكون مستقرة.

ونبه إلى أن ظهر الأربعاء سيشهد رياحا شديدة مثيرة للغبار من الأراضي المصرية، قد تصل سرعتها عصر الأربعاء إلى 100 كلم / ساعة، ما يسبب تدني في الرؤية الافقية.

 مساء الأربعاء:

 تعبر جبهة هوائية باردة المملكة عصر الأربعاء، وتكون الأجواء عاصفة وبارد في العاصمة عمان، ولكن مع ساعات مساء يبدأ المنخفض الجوي بالتأثير على كل مناطق المملكة فهو منخفض جوي شامل.

وأكد أن هناك تساقط للثلوج، ولكن لا يرتقي المنخفض الجوي لعاصفة ثلجية، ولن تكون ثلجة طويلة، مشيرا إلى أن هناك تراكما للثلوج في الجبال التي تزيد عن 900 متر، علما أن التراكم يزيد بحسب الارتفاع.

وأضاف أن الثلوج ستتساقط منذ مساء الاربعاء وحتى منتصف الليل، مؤكدا ان بعض المرتفعات الجبلية سيكون فيها مشاكل من حيث تعطل الحياة العامة.

وحول مشاهدة وملامسة الثلوج وهو السؤال الشعبي قال الطريفي إن الأردنيين سيلاحظون وجود الثلوج، لكن التراكمات ترتهن بالمرتفعات التي يقطن بها الأردنيون.

وشدد الطريفي أن المنخفض الجوي سريع التأثير، وأنه ينحصر بساعات محدودة منذ مساء الأربعاء وحتى منتصف ليل الأربعاء

أخبار ذات صلة

newsletter