ماذا قدم ترمب لضيوفه في البيت الأبيض من الطعام ؟ - صور

هنا وهناك
نشر: 2019-01-15 07:00 آخر تحديث: 2019-01-15 08:32
خلال حفل استقبال لفريق كرة القدم الأمريكي
خلال حفل استقبال لفريق كرة القدم الأمريكي
المصدر المصدر

قالت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي، سارة ساندرز، الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترمب، أقام حفل استقبال لفريق كرة القدم الأمريكي (كليمسون تايغرز) في البيت الأبيض، بمناسبة فوزهم بالبطولة الوطنية لكرة القدم الأمريكية للجامعات.

وأضافت، "نظرا لأن الديمقراطيين يرفضون التفاوض بشأن أمن الحدود، فإن العديد من الموظفين الدائمين في البيت الأبيض في إجازة غير مدفوعة الأجر. لذا، قام الرئيس شخصيا وعلى نفقته الخاصة بتقديم بعض الوجبات السريعة المفضلة إلى الجميع في هذا الحدث".

وعرض التليفزيون الأمريكي ووسائل الإعلام المحلية، لقطات تظهر فيها قاعة البيت الأبيض، حيث تم وضع الطاولات، بجانب الشمعدانات الذهبية مع الشموع المضاءة، وصواني فضية تنتشر في ثلاثة صفوف مليئة بعلب الكرتون الخاصة بالوجبات السريعة.

وأضاف، "أنا يعجبني ذلك، الطعام الأمريكي الرائع".

وتابع، "سيكون من المثير جدا أن نرى في نهاية المساء كم سيتبقى… لدينا البيتزا، و300 هامبورغر، والكثير من البطاطس المقلية، كل الطعام المفضل لدينا".

وأغلقت الحكومة الأمريكية أبوابها جزئيا، السبت 22 كانون الأول الماضي، بسبب الخلاف الشديد حول طلب الرئيس، دونالد ترمب، من الكونغرس تخصيص 5 مليارات دولار لبناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

ويعني إغلاق الحكومة الاتحادية أن المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة ستغلق، وسيعمل أكثر من 400 ألف موظف اتحادي "ضروري" في هذه الوكالات دون أجر إلى أن يتم حل الخلاف كما سيحصل 380 ألف موظف آخرين على إجازة مؤقتة.

لكن خدمات إنفاذ القانون ودوريات الحدود وتوصيل البريد وتشغيل المطارات لن تتوقف.

أخبار ذات صلة