السعودية تواجه موجة برد قوية وثلوج.. والسلطات تحذر

هنا وهناك
نشر: 2019-01-15 00:00 آخر تحديث: 2019-01-15 07:24
ثلوج السعودية - ارشيفية
ثلوج السعودية - ارشيفية
المصدر المصدر

تستعد السعودية لمواجهة موجة برد تعتبر الأقوى والأطول ستضرب المملكة في هذا الموسم ومصحوبة بعاصفة ثلجية، لتصل درجة الحرارة في بعض مناطق البلاد إلى ما دون الصفر المئوي، سيبدأ تاثيرها ساعات فجر الثلاثاء.

وأصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية، مساء اليوم الاثنين، تنبيهات لحوالي 5 مناطق في البلاد وهي المنطقة الشرقية والحدود الشمالية والجوف والمنطقة الشرقية والقصيم.

وأضافت الهيئة في تقريرها أنه من المتوقع أن تشهد معظم مناطق المملكة هطول أمطار خفيفة وفرصة لتساقط ثلوج خفيفة على منطقة الحدود الشمالية المحاذية للاردن: عرعر, وطريف، وذلك من مساء يوم الأربعاء إلى صباح الخميس، والقريات، وطبرجل في ذات التوقيت، وكذلك على مرتفعات المنطقة تشمل جبل اللوز، وعلقان.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: جبهة ثلجية سريعة من عصر الأربعاء وحتى الليل تشمل أجزاء مختلفة من المدن الأردنية


من جانبه، أكد الخبير الجوي الباحث في الظواهر المناخية وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالسعودية، في حديث لصحيفة "سبق"، أنه بالنظر إلى آخر البيانات المناخية العالمية التي تركز على منطقة الشرق الأوسط، بما فيها السعودية، من المتوقع أن تستقبل المنطقة موجة باردة اعتيادية، تحدث كل عام، وتعتبر الأقوى والأطول زمنا في هذا الموسم، وتؤثر على أجزاء من المملكة العربية السعودية قادمة من العروض العليا، وأثرها بشكل مباشر على الشمالية والشمالية الغربية والوسطى وشمال وسط الغربية والشرقية والمرتفعات عامة، وتستمر أياما عدة.

وأوضح الجهني أنه من المتوقع بداية وصول الرياح الباردة بشكل تدريجي خلال اليومين القادمين، لتصل برودة الطقس إلى ذروتها في إجازة نهاية الأسبوع الحالي.

أخبار ذات صلة