طلبة "البلقاء التطبيقية" ينفثون غضبهم على إدارة الجامعة بسبب نظام علامات مفاجئ

محليات
نشر: 2019-01-14 15:00 آخر تحديث: 2019-01-14 15:00
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

شكى عشرات الطلبة من جامعة البلقاء التطبيقية تعرضهم للظلم بعد إدخال إدارة الجامعة نظام امتحانات وعلامات جديدة للمساقات الجامعية.

وقالت طالبة في رسالة شكواها لرؤيا " انا لازم اكون خريجة لكن بسبب قرارات الجامعة الجبائية رح أرسب بسبب نظام العلامات المفاجئ".

وبحسبها ويتفق معها طلبة كثر من الجامعة، رفعت الجامعة رسوم الاعتراض على العلامات من دينار إلى خمسة، وفي النتيجة لا يستفيد الطالب من الاعتراض.

وقال طالب آخر "تعرضنا للظلم بما فيه الكفاية في الجامعة بدءا من نظام الامتحانات ونظام رسوم ومواصلات و كلها جباية بما فيه الكفاية".

وأضاف "بالاول وبالاخير بطلع النا نظام علامات جديد اظلم من هيك...الله بعلم كم الواحد تعب ودرس مشان يجيب علامة وبالاخير من ورا نظام الجبايه بهاي الجامعه هيك بعملو فينا".

بحسب الطلبة، يعتمد نظام العلامات الجديد في الجامعة على الترميز مع إلغاء شروط وجود نسب معينة لعدد الراسبين بالشعبة الواحدة.


اقرأ أيضاً : ذبحتونا: رفع مرتقب لرسوم التنافس في الجامعات الرسمية


وشكت طالبة من ارتفاع ثمن كتاب اللغة الانجليزية الذي يبلغ ثمنه 8 دنانير وترفض الجامعة الحصول على نسخة مصورة منه بقيمة 1.5 دينار.

وقالت "لا يوجد أي جامعة أردنية اطلاقا تضاهي هذه الصعوبات الخانقة جدا".

وأبدى طالب جديد في الجامعة امتعاضه من قرارات الجامعة قائلًا " يا خسارة قومة الفجر عشان ألحق المادة .. فصل أول وطفيتو حماسي للجامعة".

وينوي طلبة الجامعة تنفيذ اعتصام لهم أمام مبنى إدارة الجامعة في العاشرة صباحًا.

وحاولت رؤيا الحصول على تعقيب من إدارة الجامعة، وتؤكد حقها في الرد على ما ورد أعلاه.

أخبار ذات صلة

newsletter