طقس متقلب المزاج في الأردن .. الثلاثاء ارتفاع والأربعاء ثلوج متقطعة

محليات
نشر: 2019-01-14 11:59 آخر تحديث: 2019-01-14 13:48
الأرصاد تتوقع سقوط الثلوج في ساعات مساء الأربعاء والليل
الأرصاد تتوقع سقوط الثلوج في ساعات مساء الأربعاء والليل

ذكرت النشرة الدورية الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية إن يوم غد الثلاثاء، سيشهد ارتفاعًا طفيفًا على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في المرتفعات، في حين تعبر كتلة هوائية باردة وقطبية أجواء المملكة الأربعاء وسط توقعات للثلوج في ساعات المساء.

وفي يوم الثلاثاء، قالت الأرصاد إنه بمشيئة الله يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وحذرت الدائرة من خطر احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، وخطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية.

أما يوم الأربعاء المقبل، بمشيئة الله تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.


اقرأ أيضاً : انخفاض آخر على درجات الحرارة وزخات من الأمطار الاثنين- فيديو


وبحسب الأرصاد ستسقط في ساعات مساء الأربعاء والليل الثلوج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية العالية، الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-70) كلم/ساعة يرافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية ما يؤدي الي تدني مدى الرؤية الافقية.

أخبار ذات صلة

newsletter