الأرصاد تؤكد مجددا: ثلوج فوق المرتفعات الأربعاء وتحذيرات للمواطنين

طقس نشر: 2019-01-13 12:48 آخر تحديث: 2019-01-13 12:48
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تسود أجواء باردة الأحد، في اغلب المناطق، مع تواجد لكميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وفق ما نشرت دائرة الأرصاد الجوية.

وبحسب النشرة تظهر بعض الغيوم تدريجيا على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية. 

ليـــــلاً: الأجواء أكثر برودة، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى، وتسود أجواء مغبرة خاصة في جنوب وشرق المملكة وبعض المناطق الوسطى، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

العقبة:

نهــاراً: تغطي السماء كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مع اجواء لطيفة الحرارة ، والرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار، والبحر مائجاً.

ليـــــلاً: الأجواء باردة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتتحول الرياح أحياناً الى شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار، والبحر مائجاً. 


اقرأ أيضاً : الأرصاد: منخفض قطبي وثلوج فوق المرتفعات الأربعاء


وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من: 

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.

- خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية.

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

الاثنين: 14/01/2019م

تبقى الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، قد يصحبها سقوط زخات من البرد أحياناً في شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها اثناء الليل. 

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من: 

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

- خطر احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

- خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية.

الثلاثاء: 15/01/2019م

ترتفع درجات الحرارة قليلاً، مع بقاء الأجواء باردة في اغلب المناطق وغائمة جزئياً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، وفي ساعات الليل المتأخرة تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة، مع هطول زخات من المطر في اجزاء من شمال المملكة، وتشتد سرعة الرياح. 

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من: 

- خطر الانزلاق على الطرقات خلال ساعات الليل المتأخرة في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

الأربعاء: 16/01/2019م

تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما وتسقط بمشيئة الله في ساعات المساء والليل الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-70) كلم/ساعة يرافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 80 كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية. 

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من: 

- خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

- خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة وقبل هطول المطر.

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

أخبار ذات صلة