Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
Accuweather: منخفض قطبي يؤثر على بلاد الشام وتركيا.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

Accuweather: منخفض قطبي يؤثر على بلاد الشام وتركيا.. تفاصيل

طقس
نشر: 2019-01-12 21:20 آخر تحديث: 2019-01-13 07:57
الصورة نشرها موقع Accuweather توضيحا للحالة الجوية المرتقبة
الصورة نشرها موقع Accuweather توضيحا للحالة الجوية المرتقبة

عاصفة قوية تستهدف مناطق من تركيا وصولا إلى  الأردن وفلسطين الأسبوع الجاري سينتج عنها تساقط للثلوج على مناطق لم تتعرض لطقس شتوي في كثير من الأحيان وفقا لموقع Accuweather.

 وأشار الموقع إلى أنه من  المتوقع أن تتساقط الأمطار والثلوج عبر أجزاء من تركيا والشرق الأوسط في نهاية هذا الأسبوع ، في حين أن التفاصيل الدقيقة للتغيرات الجوية ستكون أكثر وضوحا  في الأيام المقبلة، اذ من المتوقع أن ترافق العاصفة ثلوج وأمطار ورياح قوية ودرجات الحرارة منخفضة يومي الثلاثاء والأربعاء.

 كما من المتوقع أن ترافق العاصفة كمية كبيرة من الهواء البارد جنوبًا ، ليس فقط عبر تركيا ، ولكن أيضًا في الشرق الأوسط، قد يؤدي ذلك إلى تساقط الثلوج أو التحول من الزخات المطرية  إلى ثلوج على المناطق المرتفعة في غرب سوريا  امتدادا إلى فلسطين والأردن، كما قد تظهر زخات ثلجية في دمشق خلال العاصفة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: منخفض جوي مُصنف من الدرجة الثالثة يؤثر على المملكة الأربعاء يجلب الأمطار لمعظم المناطق والثلوج فوق الـ 1000متر


ومن المتوقع هطول أمطار عادية وعاصفة رعدية على طول الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ​​، بما في ذلك بيروت ولبنان  وفلسطين .

ونقل الموقع عن  كبير خبراء الأرصاد الجوية ديف هوك إلى أنه وبغض النظر عما إذا كانت الأمطار أو الثلوج تسقط ، فإن هناك مخاوف من رياح قوية تضرب مناطق مناطق من فلسطين إلى الأردن ولبنان.


اقرأ أيضاً : الأرصاد لـ"رؤيا": نتابع تطورات الحالة الجوية حول تأثر المملكة بمنخفض جديد


إلى ذلك أشارت آخر التحديثات الأوروبية  أن الذروة المنخفض ستبدأ من مساء الأربعاء  إلى فجر الخميس.

الصورة  من آخر التحديثات الأوروبية : 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter