Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز يختتم زيارة عمل رسمية للولايات المتحدة الأمريكية | رؤيا الإخباري

الرزاز يختتم زيارة عمل رسمية للولايات المتحدة الأمريكية

الأردن
نشر: 2019-01-12 20:10 آخر تحديث: 2019-01-12 20:10
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز

اختتم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، زيارة عمل رسمية الى الولايات المتحدة الامريكية على رأس فريق وزاري واقتصادي، اجرى خلالها مباحثات مع كبار مسؤولي الادارة الامريكية والمدراء التنفيذيين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومجموعة من رجال الاعمال والمستثمرين.

تقدير كبير لدور الاردن وسياسته الخارجية.

وعكست المباحثات التقدير الكبير الذي يحظى به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والاجماع على اهمية مواصلة دعم الاردن لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية.

كما عكست الاحترام والسمعة المميزة التي تحظى بها سياسة الاردن الخارجية والدور الهام الذي يقوم به الاردن في تعزيز امن واستقرار المنطقة والعالم. الاصلاحات التي ينفذها الاردن.

وعرض الوفد الاردني للاصلاحات التي ينفذها الاردن والتي تستهدف تخفيض العجز وضبط المديونية وتهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة لاستقطاب الاستثمارات الدولية وايجاد المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتوفير فرص العمل التي تسهم في الحد من البطالة والفقر.


اقرأ أيضاً : الرزاز: لمسنا في واشنطن تقديراً لدور الاردن واجماعاً على دعمه


مؤتمر لندن.

وشكلت الزيارة فرصة للوفد الاردني للخروج بتوجهات فيما يتعلق بمناقشة الاستعدادات لعقد مؤتمر لندن نهاية شباط المقبل والمعني بالاستثمار في الاردن .

تعزيز النمو الاقتصادي.

وركزت مباحثات الوفد الاردني الذي ضم وزيري المالية والتخطيط والتعاون الدولي وفريقاً اقتصادياً، على برنامج الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادي وبرنامج المساعدات التي ستقدمها الجهات والمؤسسات المانحة على شكل منح للخزينة وكفالات قروض وتقديم قروض بفوائد ميسرة جداً.

خفض نسبة الدين وتخفيف عبء فوائده.

واكدت مباحثات الوفد الاردني سعي الحكومة الى خفض نسبة الدين بالتوازي مع الاستثمار الراسمالي لتحفيز النمو الاقتصادي من خلال قروض ميسرة وطويلة الامد لتخفيف عبء فوائد الدين وتساهم في خفض العجز والمديونية وفق موازنة التمويل 2019 والسنوات القادمة وتركيز الانفاق على المشاريع التنموية والخدمات.

كما ان قرض البنك الدولي ما زال ضمن مرحلة المحادثات، وسيتم بحث الشروط الخاصة بالقرض ضمن الفريق الاقتصادي ولجنة التنمية الاقتصادية الوزارية وتقديم التوصيات بشأنها لمجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

newsletter