الجنايات توقف ملاحقة متهم لزواجه من المشتكية

محليات نشر: 2019-01-11 17:28 آخر تحديث: 2019-01-11 17:28
محكمة الجنايات
محكمة الجنايات
المصدر المصدر

أوقفت محكمة الجنايات الكبرى ملاحقة متهم من جناية الاغتصاب وهتك العرض لوقوع الزواج فيما بينه وبين المجني عليها وذلك عملا باحكام المادة 308 من قانون العقوبات الساري وقت الحادثه كون الواقعه حصلت قبل تعديل القانون في شهر تشرين ثاني 2017.

وبرات هيئة القاضي الدكتور فوزي النهار المتهم من جنايتي هتك العرض والاغتصاب لان الأفعال التي قام بها المتهم وهي معاشرة المشتكيه معاشرة الأزواج كان برضا المشتكية التي تجاوزت الثامنه عشر .

ولفت قرار الحكم "ان لا جريمه ولا عقوبه الا بنص وحيث ان أفعال المتهم كانت باتفاق بينه وبين المشتكيه وهي بهذا العمر فالاصل عدم مسؤولية المتهم طالما هناك اتفاق بينهما وتجاوزت المشتكيه الثامنة عشر من عمرها .

وكانت المشتكية تقدمت بشكوى ضد المتهم الذي تزوج منها لاحقا ،تقدمت بشكوى بعد ان تطورت علاقتها به وتمكينه من نفسها بعد وعدها بالزواج حيث كان عمرها سبعة عشر عاما وسبعة اشهر ،واستمرت علاقتها بالمتهم حتى بلغت سن ال 18،واستمرت علاقتها الجنسيه مع المتهم بعد ان صدقته بوعده بالزواج منها ،وعندما طلبت منه إتمام وعده بالزواج تبين ان المتهم احتال عليها وخدعها لغايات تمكنه من المشتكيه ،متخليا عن وعده واغلق هاتفه ورفض الزواج بها مما دعا المشتكية لتقديم شكوى .

أخبار ذات صلة