فيتال يعبر عن سعادته بفوز المنتخب على سوريا وبلوغ الدور الثاني - فيديو

رياضة نشر: 2019-01-10 19:46 آخر تحديث: 2019-01-10 19:49
البلجيكي فيتال بوركليمانز
البلجيكي فيتال بوركليمانز
المصدر المصدر

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، البلجيكي فيتال بوركليمانز، أن الفريق يمتاز بقدرته على تطبيق الواجبات والتعليمات بناء على طلب المدرب.

وعبر المدرب البلجيكي عن سعادته بالفوز على سوريا وبلوغ الدور الثاني من نهائيات اسيا المقامة في الامارات، وأنه سعيد بسبب قدرته على اسعاد الشارع الرياضي الاردني، متمنيا ان تستمر هذه النتائج.

واشار فيتال خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس، عقب مباراة المنتخب مع سوريا، الى مدى سعادته بالفوز، وبالاداء الذي قدمه اللاعبون.

واعتبر المدرب البلجيكي انه يملك فريقا قادرا على التعامل مع مجريات المباراة وكل المباريات، معبرا عن فخره باللاعبين جميعا.


اقرأ أيضاً : النشامى يتأهل الى الدور الثاني بعد فوزه على المنتخب السوري 2 - 0


وعن مباراة فلسطين، اشار المدرب الى انه سيتحدث مع اللاعبين بشأنها، ملمحا الى اعطاء فرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراتي استراليا وسوريا، للعب امام فلسطين.

ولفت فيتال الى ان اللاعب الاردني يعشق بلده بشكل واضح، ويدفعه لبذل اقصى الجهود، مجددا سعادته بالفوز على سوريا واسعاد الشارع الاردني.

وعن ياسين البخيت اشار فيتال الى انه لاعب رائع، ولكنه احيانا ينسى بعض التعليمات، ما يدفعني احيانا لتذكيره بها، معتبرا ان البخيت لاعب سريع ومهاري ويؤدي جيدا في المبارايت.

اما المدرب الالماني ريند ستانغ مدرب منتخب سوريا، فقد عبر عن اعجابه باداء النشامى، مشيرا الى ان المنتخب الاردني تفوق على نظيره السوري خاصة في السرعة والهجمات المرتدة.


اقرأ أيضاً : النشامى ينتصر على سوريا ليكون أول المتأهلين الى الدور الـ 16 من أمم أسيا


وحيا المدرب الالماني الجمهورين الاردني والسوري لحضورهما للمباراة وتشجيع منتخبيهما، معربا عن خيبة امله لعدم قدرته على تحقيق طموحات الشارع السوري في مباراة اليوم.

 وتغلب المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره السوري 2 -صفر، ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات.

وكان المنتخب الوطني الاردني قد فاز على المنتخب السوري مساء اليوم بنتيجه 2 - 0 في المباراة التي اقيمت على ملعب خليفة في مدينة العين الاماراتية في اطار منافسات كأس اسيا 2019.

يشار إلى أنه تم تعيين البلجيكي فيتال بوركليمانز، مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني، بعد إقالة جمال أبو عابد، من منصب المدير الفني للمنتخب الأردني، حيث سبق للاتحاد الأردني وأن تعاقد مع البلجيكي فيتال بوركليمانز، قبل أشهر وتعيينه مساعدًا لجمال أبو عابد.

فيتال بوركليمانز ولد في 1 يونيو 1963، ولعب لأندية بروج، و باترو إيسدن ، وإس في ويرجيم ، وجنت، وسيركل بروج.

وشارك مع المنتخب البلجيكي في بطولتي كأس العالم 1994 و1998.

ودخل فيتال بوركليمانز مجال التدريب بعد اعتزاله كرة القدم، ودرب فريق دندر في دوري الدرجة الثانية البلجيكي عام 2010، وهبط معهم إلى دوري الدرجة الثالثة، وتم اقالته بعد ذلك.

وانتقل فيتال بوركليمانز، للعمل كمساعد للمدير الفني للمنتخب البلجيكي عام 2012، وبقى معهم حتى عام 2016.

وفي عام 2018، انتقل فيتال بوركليمانز، للعمل كمساعد للمدير الفني للمنتخب الأردني، وعين في 10 أيلول مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني.

أخبار ذات صلة