طقس العرب يوضح سبب عدم تراكم الثلوج في العاصمة عمان - فيديو

طقس نشر: 2019-01-09 22:10 آخر تحديث: 2019-01-10 08:55
الثلوج خلال المنخفض الاخير
الثلوج خلال المنخفض الاخير
المصدر المصدر

قال المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب جمال موسى إن النشرة الجوية تحوي عدة عناصر، وأن جميع مرافق التنبؤات الجوية تنبأت بوجود منخفض في المنطقة من حيث موقعه وتوقيته وشدة تأثيره.

وأضاف خلال حديث خاص لبرنامج نبض البلد، مساء الأربعاء، "أنه تم الحديث عن وجود أمطار على شكل ثلوج أو ممزوجة بالثلوج على ارتفاع 1000 متر عن سطح البحر وأقل بقليل من ذلك، وهذا ما أحدث خطأ لدى المواطن، لاعتقادهم أنه سيكون هناك تراكمات للثلوج".

وتابع: أنه تم الحديث خلال النشرات السابقة عن عدم تراكم الثلوج على بعض المناطق بنسبة 95% من مناطق المملكة صباح الأربعاء.

وأشار إلى أن المنخفض الجوي كان متمركز  شمال غرب سوريا وكانت حركته شمال شرق وتحرك بسرعة كبيرة شمال ايران، وكان تأثر المناطق الشمالية في المملكة أكثر، وحيث كان تأثر المناطق الوسطى والجنوبية أقل مما كان متوقعا.

ودائما يتم ذكر التوقعات الأسوأ حول الطقس كي يحتاط المواطن ولا يحصل أي نتائج سلبية.

وحول رفع درجة المنخفض الجوي من الدرجة الثانية إلى الثالثة، قال المتنبئ الجوي: إن القراءات الأولية في موقع طقس العرب أشارت إلى أن تأثير المنخفض كبير، وأن الرياح كان أكثر شدة مما كانت عليه، وكان تأثيره لمناطق أوسع، مشيرا إلى أنه هناك عوامل عدة ساهمت في تحديد درجة المنخفض.

وأشار إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا الليلة وستقترب من الصفر مئوية في بعض المناطق، حيث سيتشكل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح الباكر وليلة الخميس على الجمعة.

أخبار ذات صلة