أول تعليق للأرصاد الجوية حول عدم تراكم الثلوج في المملكة كما كان متوقعاً

الأردن
نشر: 2019-01-09 09:01 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جسر عبدون صباح الاربعاء - مراسل رؤيا
جسر عبدون صباح الاربعاء - مراسل رؤيا

علقت دائرة الارصاد الجوية، صباح الأربعاء، على الانتقادات التي تحدثت عن "عدم الدقة" في التنبؤات الجوية المتعلقة بالمنخفض الذي أثر على المملكة مساء الثلاثاء وامتد لصباح الاربعاء .

وقال الناطق باسم الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب لـ "رؤيا"، صباح الأربعاء: ان هنالك معطيات كانت تفيد بتساقط الثلوج خلال المنخفض، وتم اطلاق تحذيرات للمواطنين بناء عليها .

وأشار آل خطاب الى ان دائرة الارصاد تتعامل مع اَي احتماليات لظروف جوية ممكن أن تأثر على سلامة المواطنين، مؤكدا ان الدائرة ملتزمة بالتحذير منها حتى لو لم تحدث.

وأوضح ان هذا لايعني الوقوع بالخطأ، لانه بالنهاية لا يوجد تتبؤات جوية بالعالم 100٪؜ ، وان هناك نسبة انها تحدث او لا تحدث ، بحسب آل خطاب.


اقرأ أيضاً : التربية لـ "رؤيا": تعطيل المدارس كافة في عجلون باستثناء التوجيهي


وبين ان عدد من المناطق في المملكة شهدت تساقطا للثلوج، حيث بلغت تراكمات الثلوج في عنجرة بعجلون 8 سم، وراس منيف 5 سم، بالاضافة الى جرش التي شهدت تساقطا للثلوج مع تراكمات محدودة.

وشن صباح اليوم ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتقادات لاذعة للتنبؤات الجوية الرسمية والخاصة، بعد الاخفاقات بالتنبؤ بالمنخفض الذي كان يتوقع ان تشهد ارتفاعات 900 متر تساقطا للثلوج، بحسب التنبؤات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter