بالصور والفيديو : مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حماية أمنية مكثفة

فلسطين
نشر: 2014-10-15 05:57 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
بالصور والفيديو : مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حماية أمنية مكثفة
بالصور والفيديو : مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حماية أمنية مكثفة

رؤيا - بدأ مستوطنون ، صباح اليوم الأربعاء، باقتحام ساحات المسجد الأقصى، في وقت واصلت فيه شرطة الاحتلال الإسرائيلي منع الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من دخول المسجد لليوم الثاني على التوالي.

 

وقال أحد حراس المسجد الأقصى لـ"الأناضول"، إن "عدداً من المستوطنين بدأوا، صباح اليوم، باقتحام ساحات المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة (إحدى بوابات المسجد في الجدار الغربي)، تحت حراسة شرطة الاحتلال ".

 

وأضاف الحارس، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، لدواعٍ أمنية، "تتواجد في هذه الأثناء (05.30 تغ) قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في ساحات المسجد لتوفير الحماية للمستوطنين".

 

وتابع "بالتزامن مع الاقتحامات يردد المصلون الذين تمكنوا من الدخول إلى المسجد صيحات (الله أكبر)".

 

ويصادف اليوم الأربعاء، اليوم الأخير لعيد العُرش (المظلة) اليهودي، الذي استمر أسبوعاً، حيث دعت جماعات متطرفة لاقتحامات واسعة خلاله للمسجد الأقصى، وهو ما أدى إلى حالة من التوتر الشديد في محيط المسجد على مدى أسبوع.

 

في المقابل، تجمع العشرات من الشبان الفلسطينيين، صباح اليوم، في منطقة باب الأسباط (إحدى بوابات بلدة القدس القديمة)، وهم يرددون "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، بعد أن منعهم الاحتلال من دخول المسجد.

 

من جهتها، أقام جيش الاحتلال حواجز عند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، لمنع الشبان من الوصول إلى المسجد.

 

وفي هذا الصدد، قال محمود ابو العطا، الناطق بإسم مؤسسة الأقصى للوقف والتراث (أهلية فلسطينية تعنى بشؤون الأقصى)، إن "العشرات من المقدسيين أدوا صلاة الفجر في الطرقات ، بسبب منعهم من دخول الأقصى"، مشيراً إلى أن المئات من الفلسطينيين بدأوا التوافد إلى بوابات المسجد، حيث "نجح العشرات في الاعتكاف داخله".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter