طقس العرب: زخات ثلجية خفيفة لفترات محدودة فوق المرتفعات وليست عاصفة - فيديو

طقس نشر: 2019-01-06 18:58 آخر تحديث: 2019-01-06 19:00
من تساقط الزخات الثلجية
من تساقط الزخات الثلجية
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب إن المنخفض الجوي يتمركز حاليا شمال قبرص فوق تركيا، حيث تأثر المملكة بجبهة هوائية باردة، حيث سبق عبور هذه الجبهة البادرة اشتداد كبير في سرعة الرياح السطحية بحيث وصلت سرعة بعض هبات الرياح ما يزيد عن 70 كم/ساعة، أدت إلى إثارة الغبار والاتربة وتدني مدى الرؤية بشكل واضح.

وبحسب طقس العرب، تُشير أخر صور الأقمار الاصطناعية المُلتقطة والخارطة الجوية لهذا المساء وجود كميات كبيرة من الغيوم مصاحبة للجبهة الهوائية الباردة "المنخفض الجوي"، وأن المنخفض الجوي تمركز فوق تركيا، حيث يكون تأثر المناطق الشمالية بشكل أكبر، وكلما اتجهنا إلى المناطق الجنوبية يقل تأثير هذه الجبهة على المملكة.

وبدأت الهطولات المطرية في المناطق الشمالية ومن ثم تمتد إلى المناطق الوسطى من المملكة، تكون غزيرة أحياناً وُترافقة مع حدوث الرعد،  كما و يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة.


اقرأ أيضاً : رياح قوية تصل سرعتها إلى 100كم/ساعة نهار وليل الأحد


وقال طقس العرب إن الهطولات المطرية هذه الليلة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، لكن صباح الاثنين يقتصر الهطول على أقصى شمال المملكة.

وتتساقط زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالي التي يزيد ارتفاعها عن 1050م عن سطح البحر، قد تتراكم لفترة محدودة، تشمل مرتفعات من عجلون وجرش، وبعض المناطق العالية من العاصمة عمان والبلقاء.

وأكد طقس العرب أن الهطولات هي زخات ثلجية خفيفة لفترات محدودة، وليست عاصفة ثلجية.

أخبار ذات صلة