Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستشار القضائي يقدم لائحة اتهام ضد نتنياهو الشهر المقبل | رؤيا الإخباري

المستشار القضائي يقدم لائحة اتهام ضد نتنياهو الشهر المقبل

فلسطين
نشر: 2019-01-06 09:21 آخر تحديث: 2019-01-06 09:21
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

من المنتظر ان يقرر المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيحاي ماندلبليت، هل سيوجه لائحة اتهام لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قبل انتخابات الكنيست في 9 أبريل/نيسان ام لا، حسبما ذكر مصدر في ديوان المستشار الذي قال انه يتوقع أن يعلن هذا القرار الشهر المقبل.

وتلقى ماندلبليت دعما من كبار المسؤولين في وزارة عدل الاحتلال، بمن فيهم أسلافه في هذا المنصب، الذين يعتقدون أنه من واجبه نشر قراره قبل الانتخابات. ورفض في نهاية الأسبوع، المستشار القضائي التعليق على موعد القرار المرتقب، واكتفى بالقول: "ليس سراً أننا نحاول العمل بأسرع وقت ممكن، ونحن نجتمع ونحاول اتخاذ قرارات، وهذا ليس على حساب المهنية في هذا الشأن اطلاقا".

ومع ذلك، "ما من مانع" ان يؤدي رئيس وزراء الاحتلال مهام منصبه حتى بعد قرار توجيه الاتهام إليه منوطا بجلسة استماع له.

وصدر عن رئيس وزراء الاحتلال، ردا على ذلك ان "ثمة رائحة سيئة في الامر. متوسط ​الوقت الضروري للمستشار القضائي من اجل البت في قضايا الشخصيات العامة منذ انهاء التحقيقات هو 18 شهراً. في ملف 4000 فإن هذه المدة هي أقل من 18 يوماً. من الواضح للجميع أن التصرف بسوء نية ليس من طرف رئيس الوزراء، وانما مصدره في من سرب الهجوم الارعن الذي لا مصداقية له ضد رئيس الوزراء نتنياهو".


اقرأ أيضاً : نتنياهو: "صفقة القرن" لا تشغلني وليس هذا ما أريده الان


يرى 64 % من جمهور الاحتلال أن على المدعي العام، ماندلبليت، أن يعلن قراره في ملفات نتنياهو قبل موعد الانتخابات، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه برنامج إذاعي.

ووفقا للنتائج الاستطلاع فإن 22٪ من جمهور الاحتلال يعتقدون أن على المستشار القضائي التروي في قراره، فيما قال 14٪ منهم أنهم لا يملكون إجابة.

وأجري الاستطلاع من خلال عينة عددها 507 مشاركا من المواطنين الراشدين في إسرائيل. وامش الخطأ الحد الأقصى للمسح هو 4.4٪.

أخبار ذات صلة

newsletter