الخارجية تتابع إصابة طالب أردني بمرض خطير في تركيا - فيديو

محليات نشر: 2019-01-06 09:06 آخر تحديث: 2019-01-06 20:57
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
المصدر المصدر

أكد مصدر في  وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، صباح الأحد، أنها تتابع تعرض طالب أردني لمرض خطير في تركيا، وعدم مقدرته للعودة الى المملكة.

وأشار المصدر لـ "رؤيا" الى ان الوزارة لديها علم بحالته منذ يوم الخميس الماضي، وتتابع الموضوع منذ علمها بذلك، مضيفا أن وضعه "حرج".

وأوضح أن وضعه الصحي الان لا يسمح بنقله الى المملكة، مؤكدا ان القنصلية الأردنية باسطنبول على تواصل دائم مع الجهات التركية لمتابعة حالته اولا بأول.

وفي التفاصيل، أصيب طالب أردني يقيم بمدينة اسطنبول التركية بـ "جرثومه خطيرة بكامل الجسم سببت مشاكل له بالقلب واغماءات متكرره" .


اقرأ أيضاً : الأردن يطلب مساعدة إيران في البحث عن 3 أردنيين فقدت آثارهم على متن قارب صيد إماراتي


وكان قد طالب ذوو الطالب في الاردن بمتابعة وزارة الخارجية لحالته ومدى امكانية نقله للعلاج في الاردن، كون تكاليف العلاج في تركيا مرتفعة جدا.

ولاحقا أصدرت وزارة الخارجية بيانا جاء فيه: 

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أنها تتابع من خلال سفارتنا في انقرة، الوضع الصحي لأحد طلابنا الاردنيين في العاصمة التركية أنقرة.

وقال مدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزارة، السفير عاهد سويدات، إنه تم التواصل مع والد الطالب اصيل الحطيبات، من قبل الإدارة ومن قبل سفيرنا في انقرة، كما تم الالتقاء بعدد من أقاربه واطلاعهم بشكل مستمر على آخر المستجدات.

ونوه الى ان الوزارة علمت بمناشدة والد الطالب المذكور لنقل ابنه للعلاج في المملكة، ولكن الوزارة تنتظر الرأي الطبي القاطع الذي يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المريض بالدرجة الاولى، متمنين له التماثل للشفاء التام والعاجل بعون الله.

واكد السفير سويدات ضرورة تحري الدقة من قبل وسائل الإعلام وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي في نقل الأخبار المتعلقة بالوزارة واستيضاح الحقيقة قبل نشر أخبار تجافي الواقع ولا تنصف الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية في خدمة ومتابعة قضايا مواطنينا في بلاد الاغتراب.

 

أخبار ذات صلة