السفير آل جابر: الأمم المتحدة أنفقت باليمن 40% فقط من المنحة السعودية الاماراتية

عربي دولي نشر: 2019-01-05 20:18 آخر تحديث: 2019-01-05 20:18
السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر
السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر
المصدر المصدر

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن السعودية والإمارات والكويت سلَّمت الأمم المتحدة ملياراً و250 مليون دولار ضمن خطة الاستجابة الإنسانية التي أطلقتها الأمم المتحدة في اليمن.
وأضاف السفير آل جابر في تصريحات صحفية نشرتها وكالة الانباء السعودية "واس"، اليوم السبت، إنه جرى إبلاغ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في اليمن ليز غراندي، أنه لم يتم إنفاق سوى 40 بالمئة من تلك الأموال، وأن ذلك يُعدُّ مؤشرًا على عدم قدرة الأمم المتحدة على استخدامها وإيصالها إلى المحتاجين في المناطق الخاضع لسلطة الميليشيا الحوثية؛ بسبب ممارسات ميليشيا الحوثي.
ولفت إلى أنه منذ سنوات، وميليشيا الحوثي تعيق المساعدات الإغاثية وتنهبها، وتمنع وصولها إلى بعض المناطق في اليمن، إضافة لتحويلها تلك المساعدات إلى مجهودها الحربي بطرق مختلفة.
وحذر من أن الصمت على جرائم ميليشيا الحوثي سيزيد من ممارساتها السيئة، مطالبًا منظمات الأمم المتحدة بالتحدث بصراحة، والكشف عن الحقائق التي تعترض أعمالهم بسبب تصرفات ميليشيا الحوثي، وهذا سيجعلها في موقع قوي لمواجهة ممارسات الحوثي.
وقال إن بعض منظمات الأمم المتحدة تواصل الصمت عن جرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي وسرقتها وإعاقتها لتوزيع المساعدات الانسانية للشعب اليمني.

أخبار ذات صلة