الأمانة تباشر الأعمال الميدانية لمشروع الباص السريع أمام الجامعة الأردنية

محليات
نشر: 2019-01-05 14:42 آخر تحديث: 2019-01-05 14:59
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

باشرت أمانة عمان بالأعمال الميدانية ضمن مشروع الباص سريع التردد للمقطع الممتد من دوار صويلح باتجاه إشارة " معروف سابقا " والمقطع الممتد من إشارة الجامعه الأردنية باتجاه جسر مستشفى الجامعه .

وقال مدير مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشه أنه لن يكون هناك اي تحويلات على مسارات الحركة المرورية المعتادة في الموقع ، مشيرا الى أن العمل والتنسيق بين دائرة السير وأمانة عمان لضمان إنسيابية السير وفق أفضل صورة ممكنة بالتزامن مع إستمرارية العمل .

واوضح الخرابشة أن العمل يجري حاليا على إنشاء توسعات لحرم الشارع لايجاد 3 مسارب للحركة المرورية على شارع الملكة رانيا العبدالله وفي الإتجاهين بعد حجز المسرب الخاص بسير الحافلات سريعة التردد .

وبين أن هناك 4 محطات للركاب في المقطع المار من أمام الجامعه الأردنية بتصميم هندسي حديث ومميز يوفر مصاعد وأدراج كهربائية لخدمة الطلبة وموظفي الجامعه والمواطنين المرتادين لمستشفى الجامعه والمركز الوطني للسكري  .

واكد الخرابشة أن توجيهات أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه شددت على رفع وتيرة العمل لإنجاز الأعمال بالسرعة الممكنة .

 وكانت الأمانة عملت بالتنسيق مع دائرة السير على إجراء بعض التغييرات على حركة المرور في الشارع الخدمي للجامعة الأردنية.  شملت نقل مواقف حافلات النقل العام إلى الجهه المقابلة لمركز السكري ، وفتح الشارع الخدمي الواقع بعد بوابة كلية الزراعة ( موقف باصات مادبا ) لحركة السير الاعتيادية .

 وسيتم أيضاً تخصيص موقف للتحميل والتنزيل فقط وإلغاء موقف الباصات مقابل البوابة الرئيسية للجامعة وأمام نفق الجامعة الرئيسي .

 وقامت أمانه عمان بنقل جسر المشاه أمام كليه الزراعه وتعمل على تركيب اشاره ضوئية في مكانه.

وتهيب أمانة عمان بالإخوة السائقين الإلتزام بالشواخص التحذيرية والإرشادية والإلتزام بالسرعات المقررة لضمان السلامه المرورية .

أخبار ذات صلة