Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تطلع على تفاصيل مشروع تلفريك عجلون | رؤيا الإخباري

الحكومة تطلع على تفاصيل مشروع تلفريك عجلون

الأردن
نشر: 2019-01-05 14:33 آخر تحديث: 2019-01-05 14:33
ارشيفية
ارشيفية

ناقش الفريق الاقتصادي خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مجموعة من السياسات والاجراءات الاقتصادية والاستثمارية الهادفة الى تحفيز الاقتصاد وتعزيز النمو الاقتصادي وتنافسية بعض القطاعات الاقتصادية.

واستمع الفريق الى ايجاز قدمه مدير عام المناطق التنموية حمزه الحاج حسن حول مشروع التلفريك في منطقة الصوان التنموية بعجلون كأول مشروع تلفريك في المملكة ويشكل باكورة لمشاريع المناطق التنموية في عجلون.

ويتألف مشروع التلفريك من 40 عربة قابلة للتوسع الى 60 عربة سعة كل واحدة 8 اشخاص ولمسافة 3 كيلومترات ومدة الرحلة 20 دقيقة.


اقرأ أيضاً : ليس الهدف الربح والخسارة .. هيئة الاستثمار تنشر تفاصيل مشروع تلفريك عجلون


واشار الحاج حسن الى انه تم طرح العطاء وتأهيل الشركات العالمية التي ستنفذ المشروع الذي سيبدأ تنفيذه قريبا ويستغرق 18 شهرا، لافتا الى انه وبموازاة مشروع التلفريك ستنفذ المناطق التنموية مشروعا استثماريا في المنطقة يتمثل بطرح قطعة ارض مساحتها 142 دونما للاستثمار مع القطاع الخاص لإنشاء فنادق وقصر للمؤتمرات ومحلات تجارية ومطاعم وشاليهات بيئية.

واكد رئيس الوزراء اهمية الاسراع في تنفيذ مشروع التلفريك في عجلون وفق التواريخ المحددة للإنجاز لأهميته وفوائده التنموية التي ستعود على المحافظة وسكانها .

أخبار ذات صلة

newsletter