الأرصاد تنشر أخر التحديثات المتعلقة بتساقط الثلوج مساء الأحد

طقس نشر: 2019-01-05 11:52 آخر تحديث: 2019-01-05 15:17
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قالت دائرة الأرصاد الجوية في نشرتها السبت، إن الأجواء تكون باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ليلاً: الأجواء أكثر برودة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، مع فرصة ضعيفة خلال ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة ، الرياح جنوبية غربية خفيفة  السرعة.

ويحذر من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية  والمرتفعات الجبلية.

أما يوم الأحد:

الأجواء باردة ، وغائمة جزئياً بوجه عام  مع وجود فرصة في شمال المملكة لسقوط زخات خفيفة من المطر ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

ومع ساعات المساء تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة جدا ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتشتد سرعة الرياح  الغربية بحيث تصل سرعتها ما بين (40- 60 كم/ساعة) مع هبات قوية قد تصل ًفي بعض المناطق الى 70كم/ساعة ؛ وتتحول الأجواء الى غائمة في أغلب المناطق ، وتهطل الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى من المملكة وأجزاء من جنوب وشرق المملكة، هذا ومن المتوقع أن تكون الهطولات أثناء الليل في شمال ووسط المملكة غزيرة  أحياناً ويصحبها الرعد وهطول زخات من البرد ؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

وبحسب دائرة الأرصاد يتوقع خلال ساعات الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م فوق سطح البحر.

ويحذر من: 

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى .

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح خاصة شرق وجنوب المملكة .

- خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

أما يوم الاثنين:

تبقى الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً في شمال المملكة، مع سقوط زخات من المطر في شمال المملكة على فترات ، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.           

ويحذر من :

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

- خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة في مناطق البادية  والمرتفعات الجبلية الجنوبية.

أما يوم الثلاثاء:

  تستمر الاجواء باردة، وغائمة جزئياً الى غائمة ، مع سقوط زخات من المطر في المناطق الشمالية من المملكة ومع ساعات الليل ان يمتد هطول الامطار ليشمل باقي مناطق المملكة  ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في شمال ووسط المملكة مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ، الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.           

ويحذر من:

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة أثناء اللليل في شمال ووسط المملكة.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح خاصة في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة