كأس آسيا على موعد مع "ديربيات" مثيرة

رياضة نشر: 2019-01-05 01:59 آخر تحديث: 2019-01-05 01:59
كأس آسيا على موعد مع "ديربيات" مثيرة
كأس آسيا على موعد مع "ديربيات" مثيرة
المصدر المصدر

ستشهد بطولة كأس آسيا 2019 عددا من المواجهات "الكلاسيكية" الكبيرة بين عدد من المنتخبات خلال البطولة، خاصة العربية منها، التي من المتوقع أن ترفع من حدة المنافسة.

ولعل أبرز مباريات "الديربي" ستقام في مدينة دبي، بين المنتخبين العراقي والإيراني، في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وتحمل مواجهات العراق وإيران ندية كبيرة عبر التاريخ، نظرا لصراعهما السياسي التاريخي، ولمواجهاتهما التي عادة ما تحمل أحداث "درامية" كبيرة.

 وحقق المنتخب العراقي الانتصار على إيران بطريقة درامية في منافسات كأس آسيا 2015، عندما هزمه بركلات الجزاء، بعد التعادل بنتيجة 3-3 في الأوقات الأصلية والإضافية.

وسيشيهد افتتاح البطولة، "ديربي" خليجي خالص بين الإمارات والبحرين، الذين سبق لهما أن التقيا مرة واحدة في النسخة الماضية، حين حسمتها الإمارات بنتيجة 2-1.

وستتواجه 3 منتخبات عربية وجها لوجه في "ديربي" ثلاثي لدول بلاد الشام، في المجموعة الثانية من البطولة، وهي منتخبنا الوطني وفلسطين وسوريا.

وستحسم المواجهات العربية في المجموعة مصير المتأهلين للدور القادم بشكل كبير، وقد يضطر أحدهم توديع البطولة، خاصة وأن خصمهم الرابع في المجموعة هو المنتخب "العملاق" أستراليا.

وستشهد المجموعة الخامسة مواجهة عربية قوية بين المنتخبين السعودي والقطري، قد تكون لحجز بطاقة الوصافة في المجموعة، والابتعاد عن مواجهة اليابان في دور الـ16.

أخبار ذات صلة