"العفو العام".. ترقب شعبي بانتظار مناقشته أمام القانونية النيابية الأحد

محليات
نشر: 2019-01-04 13:59 آخر تحديث: 2019-01-04 15:55
من المطالب بالعفو العام
من المطالب بالعفو العام

يترقب الشارع الأردني باهتمام بالغ  مناقشة اللجنة القانونية النيابية لمشروع قانون العفو العام يوم الأحد  المقبل تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب وصولًا لإقراره بشكله النهائي، الذي مُنح صفة الاستعجال.

رئيس اللجنة القانونية النائب المحامي عبد المنعم العودات قال في بيان صحفي الخميس" إن اللجنة  ستقوم بدعوة المختصين من أجل دراسة مواد مشروع القانون بشكل متكامل للوصول إلى الهدف الذي وجه به جلالة الملك الحكومة من إصدار القانون، والمتمثل بالتخفيف عن المواطنين".


اقرأ أيضاً : قانونية النواب تبدأ بمناقشة العفو العام الأحد المقبل


وفي وقت سابق ، أعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان المجلس سيتوسع في العفو العام  للتخفيف عن المواطنين مضيفا أنه المجلس سيركز على التوسع بشمول مخالفات السير وقروض الطلبة والغارمات.

وكان عدد من النواب - وخلال كلماتهم أثناء مناقشة مشروع قانون الموازنة العام لسنة 2019 ، طالبوا بتوسيع شريحة المشمولين بقانون العفو العام.

فيما كشف وزير العدل بسّام التلهوني عن ان عدد الأفعال الجرميّة المشمولة بمشروع قانون العفو العام، قد تصل إلى أكثر من خمسة آلاف فعل جرمي ، مشيرا إلى أنّ عدد المستفيدين من العفو العام قد يتجاوز الثمانية آلاف شخص.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة