Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس البرازيلي يؤكّد عزمه على نقل سفارة بلاده إلى القدس | رؤيا الإخباري

الرئيس البرازيلي يؤكّد عزمه على نقل سفارة بلاده إلى القدس

فلسطين
نشر: 2019-01-04 08:12 آخر تحديث: 2019-01-04 08:12
الرئيس البرازيلي المنتخب ورئيس وزراء الاحتلال
الرئيس البرازيلي المنتخب ورئيس وزراء الاحتلال

 أكّد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو في مقابلة تلفزيونية الخميس عزمه على نقل سفارة بلاده من تلّ أبيب إلى القدس، مقلّلاً في الوقت نفسه من أهميّة أيّ إجراءات انتقامية قد تتّخذها دول عربية ضد برازيليا.

وقال بولسونارو في مقابلة مع شبكة "اس بي تي" التلفزيونية هي الأولى له منذ تولّيه مهامه الرئاسية الثلاثاء إنّه اتفّق على نقل السفارة إلى القدس خلال مباحثاته مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي زار البرازيل خصيصاً للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس اليميني المتشدّد.

وصرّح بولسونارو "كما قال نتنياهو  فالقرار اتّخذ ولم يبق إلاّ تحديد متى سيتمّ تنفيذه".

وكان نتانياهو أعلن الأحد خلال زيارة إلى ريو دي جانيرو، أنّ البرازيل ستنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس، ولم يتبقّ على تنفيذ هذا القرار سوى تحديد موعد لتنفيذه.


اقرأ أيضاً : نتنياهو: نقل سفارة البرازيل إلى القدس مسألة وقت


وفي مطلع تشرين الثاني/نوفمبر قال بولسونارو إنه يعتزم أن يحذو حذو الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وينقل سفارة بلاده إلى القدس، لكنّه عاد عن ذلك لاحقاً وقال إنّه "لم يتمّ اتّخاذ قرار بهذا الشأن بعد".

ويمكن أن يشكّل نقل السفارة تهديداً لصادرات اللحوم البرازيلية "الحلال" إلى الدول العربية، والتي تبلغ قيمتها نحو مليار دولار.

وفي مقابلته قلّل بولسونارو من أهميّة الإجراءات الانتقامية التي قد تقدم عليها دول عربية إذا ما نقلت البرازيل سفارتها إلى القدس.

واعترفت برازيليا في 2010 بالدولة الفلسطينية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter