الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط للبرد وزخات ثلجية فوق المرتفعات الأحد

طقس نشر: 2019-01-03 11:36 آخر تحديث: 2019-01-03 11:38
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قالت دائرة الأرصاد الجوية في نشرتها الخميس إنه من المتوقع ان تكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة على فترات تؤدي إلى إثارة الغبار في بعض المناطق.

المساء والليل: تسود أجواء أكثر برودة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتتحول الرياح إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وحذرت الأرصاد من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية منها.

اما يوم الجمعة

تسود أجواء مستقرة بوجه عام، حيث ترتفع درجات الحرارة قليلاً؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، الأجواء مشمسة بوجه عام وباردة في أغلب مناطق المملكة، لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. التحذيرات لهذا اليوم

وتحذر الارصاد من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية.

أما يوم السبت

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغواروالعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، واعتباراً من ساعات المساء تتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً وبمشيئة الله تتهيأ الفرصة في ساعات الليل لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. 

وبذلك حذرت الأرصاد من :

خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق في ساعات المساء والليل في شمال المملكة.

خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية.

أما يوم الأحد

تكون المملكة مع موعد لمنخفض جوي عميق حيث تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز إلى الجنوب من تركيا، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً، واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء إلى غائمة وتسقط الأمطار في شمال المملكة تمتد مع ساعات المساء والليل إلى المناطق الوسطى وأجزاء من لمناطق الجنوبية الغربية، هذا ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً خاصة في شمال المملكة يصحبها الرعد وهطول حبات البرد، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

كما أن القراءات الأولية لخرائط الطقس تشير إلى وجود فرصة لسقوط زخات من الثلج خلال ساعات المساء والليل فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200م فوق سطح البحر.
وحذرت الأرصاد المواطنين من :

خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشمالية .

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض وتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح خاصة في شرق وجنوب المملكة.

خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها.

أخبار ذات صلة