Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: ثلوج مُحتملة على المملكة خلال الشهر الحالي..تفاصيل | رؤيا الإخباري

طقس العرب: ثلوج مُحتملة على المملكة خلال الشهر الحالي..تفاصيل

طقس
نشر: 2019-01-03 08:30 آخر تحديث: 2019-01-03 10:24
تعبيرية
تعبيرية

أصدر موقع طقس العرب التنبؤات الجوية الشهرية لشهر كانون ثاني/يناير للعام 2019 للمملكة الأردنية الهاشمية.

وبحسب طقس العرب وتحمل التنبؤات الجوية الشهرية للأردن لهذا الشهر (كانون ثاني/يناير 2019) بشائر بشهر شتوي مُميز مليء بالفعاليات الجوية الممطرة والباردة.

وتالياً هي النسخة الرسمية الصادرة عن مركز "طقس العرب" الإقليمي:

الوضع العام:

شهر شتوي مُميز ذو فعاليات جوية عديدة.

الأمطار مُتوقع أن تكون أعلى من مُعدلاتها العامة.

شهر بارد و ذو درجات حرارة أقل من معدلاتها العامة.

الثلوج مُحتملة في الجبال العالية في بعض الفترات ولا يُمكن تحديد المزيد من التفاصيل من الآن.

الأسبوع الأول (1-7 كانون ثاني/يناير):

الأمطار: أعلى من المُعدلات في الشمال والوسط.

درجات الحرارة: أقل (أبرد) من المُعدلات.

فرصة الثلوج: ثلوج مُحتملة فوق المُرتفعات الجبلية العالية في نهاية الفترة.

وصف الأنظمة الجوية: يكون الطقس بارداً خلال هذه الفترة بوجهٍ عام مع تشكل الصقيع في ساعات الليل في أجزاء واسعة من المملكة.

تتأثر المملكة يوم الأحد 7-1 بمُنخفض جوي قد يُصنف بأنه من الدرجة الثانية إلى الثالثة وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية، و يترافق مع كتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة بحيث تهطل الأمطار بغزارة في شمال ووسط الأردن و قد تترافق مع تساقطات ثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

الأسبوع الثاني (8-14 كانون ثاني/يناير):

الأمطار: حول إلى أعلى من المعدلات.

درجات الحرارة: أقل (أبرد) من المُعدلات.

فرصة الثلوج: ثلوج مُحتملة فوق المُرتفعات الجبلية العالية

وصف الأنظمة الجوية: تتأثر المملكة من جديد خلال هذه الفترة بعدد من المُنخفضات الجوية السريعة التي قد تُصنف أيضاً ما بين الدرجتين الثانية و الثالثة من حيث الشدة (وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية) و التي ستترافق مع اندفاع لكتل هوائية باردة إلى شديدة البرودة بالقرب من المنطقة، بحيث تهطل الأمطار في أكثر من يوم، كما و تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت في مختلف المناطق بحيث يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة.

و تترافق هذه المُنخفضات الجوية مع فرصة لحدوث تساقطات ثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية و لا يُمكن تحديد المزيد من التفاصيل بدقة حول توقعات الثلوج من الآن، لذلك يُنصح بمتابعة التحديثات الجوية الصادرة عن "طقس العرب".

الأسبوع الثالث (15-21 كانون ثاني/يناير):

الأمطار: حول المُعدل.

درجات الحرارة: حول إلى أقل من المُعدل.

فرصة الثلوج: فرصة ضعيفة.

وصف الأنظمة الجوية: تستقر الأجواء في المنطقة و يمتد تأثير ما يُسمى بالمُرتفع الجوي السيبيري و الذي يجلب بالعادة أجواء مستقرة إلا أنها تكون باردة إلى قارسة البرودة مع تشكل الصقيع في العديد من الليالي و في أجزاء واسعة من المملكة.

خلال الأيام الأخيرة من هذه الفترة تزداد تدريجياً فرصة تأثر المملكة بمُنخفض جوي و كتلة هوائية باردة تجلب الأمطار لأجزاء مُختلفة من المملكة يُعتقد بأنه سيكون من الدرجة الثانية (وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية).

الأسبوع الرابع ونهاية الشهر (22-31 كانون ثاني/يناير):

الأمطار: أعلى من المُعدل.

درجات الحرارة: أقل من المُعدل.

فرصة الثلوج: مؤشرات عالية لتساقط ثلجي فوق الجبال.

وصف الأنظمة الجوية: تتأثر المنطقة بما فيها الأردن من جديد بنشاط جوي يُعتقد بأن سيكون مميز كما ذلك الحاصل وقت إصدار النشرة و الذي يؤثر على المنطقة منذ نهايات شهر ديسمبر/كانون أول 2018، إذ تُشير نواتج التحليلات الجوية إلى تأثر المنطقة بسلسلة من المُنخفضات الجوية و التي في الغالب سيكون تصنيفها من الدرجة الثالثة (وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية) و ستكون هذه المُنخفضات مُترافقة مع كُتل هوائية باردة إلى شديدة البرودة، بحيث تعود الأمطار من جديد بوتيرة أعلى إلى المنطقة، و ترتفع من جديد فرصة حدوث تساقطات ثلجية فوق الجبال و لا يُمكن تحديد المزيد من التفاصيل بدقة حول توقعات الثلوج من الآن.

أخبار ذات صلة

newsletter