Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توجه حكومي لوضع معايير وتعليمات جديدة لصرف دعم الخبز ( الدستور) | رؤيا الإخباري

توجه حكومي لوضع معايير وتعليمات جديدة لصرف دعم الخبز ( الدستور)

اقتصاد
نشر: 2019-01-02 16:29 آخر تحديث: 2019-01-02 16:30
تعبيرية
تعبيرية

كشف مصدر مطلع لصحيفة الدستور أن :  "الجنة  الوزارية الخاصة بشبكة الامان الاجتماعي تدرس حاليا الاسس والتعليمات اللازمة لدعم الخبز خلال العام الحالي 2019 حيث ان عملية الصرف ستتم وفق معايير وتعليمات جديدة بخلاف ما تم تطبيقه العام الماضي .

واضاف المصدر " للدستور"  انه سيتم بعد انتهاء اللجنة الوزارية من عملها اقرارها من قبل مجلس الوزراء والذي سيعلن بدوره عن تلك الآلية والاسس الخاصة بعملية صرف الدعم النقدي للموطنين بدلا من تحرير أسعار الخبز .

وقال المصد :"  ان الحكومة ستعلن لاحقا وبعد اقرار تلك التعليمات والاسس من قبل مجلس الوزراء عن فتح باب تقديم الطلبات من قبل المواطنين لغايات الاستفادة من الدعم .

واشار الى ان الحكومة رصدت مبلغ حوالي 175 مليون من اصل مخصصات شبكة الامان الاجتماعي في مشروع موازنة العام 2019 لغايات دعم الخبز والتي ستشمل غالبية المواطنين الذين تنطبق عليهم الاسس .

وكانت الحكومة حررت في كانون ثاني من العام الماضي اسعار الخبز وحدد سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير و40 قرشا للخبز العربي الصغير وقامت بصرف دعم نقدي مباشر للمواطنين من الفئات الفقيرة ومتوسطة الدخل .


وبلغ عدد متلقي البدل المالي النقدي المخصص لعام 2018 بعد إلغاء دعم الخبز نحو 5.8 مليون شخص حسبما اعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سابقا .
ونصت المعايير التي وضعتها الحكومة لمن يستفيد من الدعم الماضي بالاسر التي لا يتجاوز دخلها السنوي 12 ألف دينار والفرد الذي لا يتجاوز دخله السنوي 6 آلاف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter