Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الإيرانية: احتجاز ثلاثة أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية بطريق الخطأ | رؤيا الإخباري

الخارجية الإيرانية: احتجاز ثلاثة أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية بطريق الخطأ

الأردن
نشر: 2019-01-02 15:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنه أن وزارة الخارجية الإيرانية قد اعلمت سفارتنا في طهران منذ يوم امس الثلاثاء بوجود ثلاثة أردنيين تم احتجازهم في المياه الإقليمية الإيرانية واللذين دخلوا بطريق الخطأ أثناء قيامهم برحلة صيد بحري بالمياه الاماراتية مع أصدقاء لهم من جنسيات عربية اخرى.

وبين أن الوزارة :" تواصلت بهذا الأمر مع الجانب الايراني الذي اكد أن المواطنين الثلاثة يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة وأن عملية احتجازهم ستكون قصيرة، حيث سيتم عرضهم على محكمة في مدينة بندر لينك الواقعة في جنوب غرب إيران.


اقرأ أيضاً : سوريا تطلب من الأردن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما


وأضاف القطارنة :"  أن السفارة قد تلقت اتصالا هاتفيا صباح هذا اليوم من أحد المواطنين المحتجزين، مؤكدا أنهم بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة من قبل السلطات الايرانية وأنه سيترتب عليهم دفع غرامة وتقديم كفالة قانونية للمحكمة تمهيدا لإطلاق سراحهم".

وقال :" وإنه وبناءا على ذلك قامت السفارة بالتواصل مع الخارجية الإيرانية للاستفسار عن تفاصيل هذه الإجراءات والتي ستقوم السفارة بتنظيمها بالتنسيق مع السلطات الرسمية الإيرانية للمساعدة في الإفراج عنهم وعودتهم سالمين بأسرع وقت ممكن".

أخبار ذات صلة

newsletter