Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العناني ينصح حكومة الرزاز بتحسين علاقاتها مع إيران | رؤيا الإخباري

العناني ينصح حكومة الرزاز بتحسين علاقاتها مع إيران

الأردن
نشر: 2019-01-01 22:19 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: علاء الدين الطويل
علما الاردن ايران
علما الاردن ايران

قال نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور جواد العناني، إن العام الجديد 2019 يحمل "شبابيك أمل" على الأردن، مع بداية عودة الأمور إلى طبيعتها في دول الجوار والمنطقة وتحديدًا في سوريا والعراق. 

وأعرب العناني في تصريح لـ "رؤيا" عن أمله أن تسهم هذه العودة خاصة من النواحي الأمنية، في تخفيض الكلفة الأمنية التي دفع الأردن ثمنها طوال سنوات الأزمة حينما تحمل أعباء ضمانة أمن الحدود من جانبي دوله المجاورة. 

بيد أنه توقع أن تكون الأمور الاقتصادية الداخلية "بالغة الصعوبة" خلال العام الجديد، في حال ضلت الحكومة ثابتة على سياستها المالية القائمة في الوقت الحالي. 

ولا يعتقد العناني أن أمام الحكومة اليوم فرصة لفرض مزيد من الضرائب على المواطنين خلال العام الجديد، حيث قال إن على الحكومة منح مرونة أكبر في السياسة المالية النقدية. 

ودعا العناني حكومة الرزاز إلى تخفيض النفقات العامة وعدم هدر المال العام في مشاريع لا تحقق منافع اقتصادية، ودعاها أيضًا لبناء مشروعات توظيفية في مختلف محافظات المملكة للتقليل من نسب البطالة بين الشباب. 

ونادى العناني الذي شغل منصب رئيس الديوان الملكي الهاشمي سابقًا ومناصب هامة في الدولة، الحكومة لتحسين علاقاتها مع تركيا وإيران في ظل استمرار تأثير هذه الدول على قرارات الإقليم وحاجة الأردن لمزيد من الأسواق.

أخبار ذات صلة

newsletter