الأرصاد: عودة الأمطار يومي الأربعاء والخميس - تفاصيل

طقس نشر: 2019-01-01 12:04 آخر تحديث: 2019-01-01 12:04
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تسود أجواء مستقرة وباردة نهار الثلاثاء بمشيئة الله في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً الى غربية.

أما ليـــلاً تكون الاجواء أكثر برودة مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.
وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية الجنوبية .

الاربعاء.. انخفاض طفيف على درجات الحرارة

 ويطرأ الاربعاء انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتدريجياً خلال ساعات المساء والليل تتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع سقوط زخات من المطر في شمال المملكة، قد تمتد مع ساعات الليل لتشمل أجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية الغربية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتحذر الارصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
-كما تحذر من خطر الانزلاق على الطرقات خلال ساعات المساء والليل في المناطق التي قد تشهد هطولاً للأمطار.

الخميس.. الفرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر

ويطرأ الخميس انخفاض قليل على درجات الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة اثناء النهار لسقوط زخات متفرقة من المطر في شمال المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر الارصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للامطار.

الجمعة.. ارتفاع قليل على درجات الحرارة

و يطرأ الجمعة ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء باردة في اغلب المناطق ولطيفة في الاغوار والعقبة، الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتحذر الأرصاد من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية.

أخبار ذات صلة