النشامى يغادرون نحو النهائيات الآسيوية 2019

رياضة نشر: 2018-12-31 12:40 آخر تحديث: 2018-12-31 13:53
النشامى
النشامى
المصدر المصدر

غادر وفد المنتخب الوطني لكرة القدم، ظهر الاثنين 31 كانون الاول، الى مدينة العين الاماراتية، للمشاركة في النهائيات الآسيوية 2019، والتي تنطلق السبت القادم 5 كانون الثاني بمشاركة 24 منتخباً للمرة الاولى في تاريخ البطولة.

ويضم وفد المنتخب المدرب فيتال بوركلمانز، مدير المنتخب اسامة طلال، مساعد المدرب ستيفان فان ديرهايدن، مدرب حراس المرمى اليكس فينسيل، مدرب اللياقة البدنية كريم مالوش، المسؤول الاعلامي محمد العياصرة، محلل الاداء والفيديو ينال مالكوش، الطبيب رافائيل كرستيانو، المعالجين ياسر خيرالله، ديميتري لويتي، طلعت مهران وطاهر النجار، ومسؤولي اللوازم جرير المخامرة وهشام بلاونة، الى جانب المسؤول الامني اسحاق جنكات، ورئيس قسم الانتاج في الاتحاد سالم حمدان، ومسؤول العلاقات الدولية محمد العبوة.

كما يضم الوفد (24) لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، يزن ثلجي، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا الى جانب احسان حداد.

وينتظر ان يترأس سمو الامير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، وفد النشامى في الامارات، قبيل انطلاق البطولة.

ويصل المنتخب مطار ابو ظبي عند السابعة مساء الاثنين –بتوقيت الامارات-، ليتجه بعد ذلك بالحافلة مباشرة الى مدينة العين، على ان يبدأ تدريباته هناك صباح غدٍ.

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية بلقاء استراليا في السادس من كانون الثاني المقبل في العين، ثم يواجه سوريا في 10 منه في نفس المدينة، قبل ان يختتم الدور الاول بعد خمسة ايام بلقاء فلسطين في ابو ظبي.

وتعد مشاركة النشامى في كأس آسيا 2019، الرابعة له في تاريخ تواجده بالنهائيات القارية، حيث وصل الى ربع النهائي في حضوره الاول بالصين 2004، وكرر الانجاز ذاته في قطر 2011، قبل ان يودع من الدور الاول في استراليا 2015.

في المقابل، لم يسبق للمنتخب السوري خلال مشاركاته الخمس السابقة، تجاوز الدور الاول، الامر الذي ينسحب على فلسطين في حضورها الوحيد بالنسخة الماضية، فيما حقق “الاسترالي” نتائج لافتة خلال البطولات الثلاث الاخيرة منذ ان سمح له الاتحاد الاسيوي بالمشاركة في النهائيات القارية، حيث وصل لربع نهائي 2007، ونهائي 2011 قبل ان يحقق اللقب على ارضه في 2015.

وسبق للمنتخب الوطني مواجهة سوريا وفلسطين مرة واحدة في كأس آسيا، حيث فاز على الاول 2-1 في نسخة 2011، وعلى الثاني 5-1 في بطولة 2015، فيما لم يلتق استراليا خلال مشاركاته السابقة في النهائيات القارية.

أخبار ذات صلة