Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الممرضين" و"الصحة" تتفقان على علاوة الاقتناء والعمل الإضافي والحوافز | رؤيا الإخباري

"الممرضين" و"الصحة" تتفقان على علاوة الاقتناء والعمل الإضافي والحوافز

الأردن
نشر: 2018-12-31 11:28 آخر تحديث: 2018-12-31 11:28
وزارة الصحة
وزارة الصحة

اتفقت نقابة الممرضين مع وزارة الصحة على صرف علاوة بدل الاقتناء لكافة الممرضين الذين يتولون مهاما إشرافية( رؤساء التمريض و رؤساء الأقسام والوحدات و مشرفي التمريض الليلي) وذلك أسوة بزملائهم بالمهن الصحية الأخرى .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نقيب الممرضين خالد ربابعة بوزير الصحة الدكتور غازي الزبن في الوزارة، وتم خلاله الاتفاق على عدة قضايا تهم مهنة التمريض في وزارة الصحة.

وقال ربابعة انه بالنسبة لعلاوة العمل الإضافي تم الاتفاق على حصر أعداد المستحقين ليصار لصرفها حسب المخصصات الموجودة، بحيث تشمل جميع الممرضين خاصة في المستشفيات.


اقرأ أيضاً : الاعتداء على 3 ممرضين وطبيب في "البشير".. ومناشدات للحكومة بالتدخل


واضاف ربابعة انه تم الاتفاق على زيادة نقاط الحوافز للممرضين الذين يعملون في مجال الصحة النفسية أسوة بزملائهم في نفس المجال.

ووعد وزير الصحة النقيب بالبدء بتغيير نظام الحافز للعاملين في وزارة الصحة و منهم الممرضين والقابلات، على أن يتم إنصاف الممرضين العاملين في أقسام الإسعاف والطوارئ والICU و CCU والخداج بزيادة نقاط الحافز لهم.

كما تم الاتفاق على إلغاء قرار متابعة عمال النظافة من قبل مسؤولي الاقسام و التفرغ لأعمال التمريض ومتابعة خطط العلاج للمرضى وكذلك وضع أسس علمية وعملية مناسبة لإختيار الممرضين الذين يشغلون المواقع الإدارية مثل رؤساء التمريض .

أخبار ذات صلة

newsletter