بعد أن ادعت عليه زوجته.. القضاء يبرئ أباً أردنياً من هتك عرض طفليه

محليات
نشر: 2018-12-30 21:48 آخر تحديث: 2018-12-31 08:13
تحرير: ليندا المعايعة
القضاء الاردني
القضاء الاردني
المصدر المصدر

برأت محكمة الجنايات الكبرى أبا اتهمته زوجته بهتك عرض صغيريها ( طفلة 4 سنوات وطفل 5 سنوات ) بعد أن أقر أحد الاطفال أمام هيئة المحكمة بقوله " أبوي ما عمل معي شي ومش عارف ليش انا حكيت هيك ".

وأعلن قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي الدكتور فوزي النهار وبعضوية القاضيين عبد الرحيم الحسبان ولؤي عبيدات وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي سلطان الشخانبه .

وكانت نيابة محكمة الجنايات اتهمت الاب البالغ من العمر 43 عام بجناية هتك العرض مكررة 11 مرة وجنحة المداعبة المنافية للحياء.


اقرأ أيضاً : السجن 7 سنوات لشاب غدر بعمه وأرداه قتيلا


وفي التفاصيل، قالت النيابة في واقعتها بأن المتهم هو والد المجني عليها البالغة من العمر 4 سنوات والمجني عليه البالغ من العمر 5 سنوات ، وان المتهم يقوم باستمرار عند أخذ المجني عليه الى الحمام ...وكان يقول للمشتكية اطلعي .. وبعدها كرر هذه الفعلة 10 مرات بالاضافة الى انه كان يقوم بمد شفتيه إلى الامام ويقول للمجني عليها (... ) ويقوم بتقبيلها على شفتيها ، وكررفعلته بعدها 10 مرات وراجعت المشتكية والدة المجني عليهما حماية الاسرة وتقدمت بالشكوى.

وجاء في قرار المحكمة " أن الطفل المجني عليه وهو المفروض انه معتدى عليه حسب لائحة الاتهام ينفي ان يكون المتهم فعل به او معه اية افعال مخلة بالأدب ومخالفة للقانون بقوله ( ابوي ما عمل معي شي .... ) ورغم تذكير المحكمة له الا انه اصر بقوله (بابا ما عمل معي هذا الشي ومش عارف ليش انا حكيت هيك).

كما أشارت المحكمة إلى إنكار المتهم قيامه باي من الافعال الجنسية بحق صغيريه.

كما لفتت المحكمة في قرارها " الى امتناع الشاهدة والدة الطفلين عن الادلاء بالشهادة ولا يجوز في هذه الحالة الالتفات الى شهادتها او اخذها لاثبات التهم بحق المتهم وذلك لامتناعها عن الشهاده وتكون شهادتها والحالة هذه كان لم تكن".

أخبار ذات صلة