النقابات: علم الاحتلال لن يزال وسندوس عليه رغم احتجاج تل أبيب

محليات
نشر: 2018-12-30 09:03 آخر تحديث: 2018-12-30 12:55
صورة علم الاحتلال مرسومة عند مدخل مجمع النقابات المهنية في عمان
صورة علم الاحتلال مرسومة عند مدخل مجمع النقابات المهنية في عمان

علق نقيب المحامين الأردنيين مازن ارشيدات، على احتجاج حكومة الاحتلال ضد الدوس على علم الكيان المرسوم عند المدخل الرئيسي لمجمع النقابات المهنية في عمّان، قائلًا إن جميع الوزراء الأردنيين داسوا العلم بأقدامهم وليس واحدًا فقط ولن يزال في ذات الوقت.

وقال ارشيدات في تصريح لرؤيا اليوم الأحد، إن علم الإحتلال مرسوم بهذه الشاكلة منذ سنوات، وسيبقى كذلك كما هو موقف النقابات الأردنية ثابت من رفض الاحتلال والتطبيع معه.

وأكد أن رسم العلم على مدخل مجمع النقابات باق ولن يزال، وستعكف النقابات على رسم علم جديد للكيان عند مدخل البوابة الجانبية من المجمع.

واحتجت تل أبيب على صورة ظهرت فيها المتحدثة باسم الحكومة وزيرة الإعلام جمانة غنيمات وهي تدوس علم الكيان خلال دخولها مجمع النقابات المهنية.

وكانت غنيمات ذاهبة لاجتماع حضره رئيس الوزراء عمر الرزاز وعدد من فريقه الوزاري مع ممثلي النقابات المهنية.


اقرأ أيضاً : صحيفة يديعوت: الاحتلال يسلم الأردن مذكرة احتجاج .. تفاصيل


وقال ارشيدات إن "جميع الوزراء الذين حضروا الاجتماع عبروا من المدخل الرئيسي وداسوا علم الاحتلال، باستثناء رئيس الوزراء عمر الرزاز الذي دخل من البوابة الجانبية".

وتابع قوله "حتى الرزاز كان سيدخل من البوابة الرئيسية وفي اللحظات الأخيرة دخل من البوابة الجانبية ونعتقد أن ذلك كان لدواع أمنية".

وبحسب ما أوردته صحفية يديعوت أحرونوت، سيتم استدعاء السفير الأردني لدى الاحتلال غسان المجالي المقر الخارجية في القدس لإبلاغه رسالة الاحتجاج.

أخبار ذات صلة