توقعات نيابية بانخفاض كبير على بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء

محليات نشر: 2018-12-28 16:22 آخر تحديث: 2018-12-28 17:41
تحرير: ليندا المعايعة
فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء
المصدر المصدر

توقع رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين انخفاض أسعار فرق الوقود على فاتورة الكهرباء للشهر الجاري والشهر المقبل وبشكل كبير ، وذلك مع انخفاض أسعار النفط العالمي وبدء استيراد الغاز المصري اعتبارا من الشهر المقبل كانون ثان 2019.

وقال النائب زيادين في تصريح لـ "رؤيا" ان انخفاض فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء ،يعود الى مطالبات اللجنة المتكررة بتخفيض أسعار فرق الوقود على فاتورة الكهرباء ،كما سيلحظ المستهلك انخفاض الفاتورة مشيرا الى انخفاض أسعار النفط عالميا ،واستيراد الغاز المصري اعتبارا من الشهر القادم بنسبة 50% من كمية الغاز المستخدم في شركات التوليد ستكون بأسعار تفضيلية ،ستنعكس إيجابيا على قيمة فرق أسعار المحروقات بشكل كبير على فاتورة شهري كانون اول 2018 – فاتورة كانون ثاني 2019.


اقرأ أيضاً : ترجيح تخفيض بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء للشهر المقبل


وأشار في السياق ذاته، الى استجابة الحكومة لمذكرة رئيس واعضاء لجنة الطاقة النيابية بتثبيت أسعار مادة الكاز لمدة 4 اشهر"فصل الشتاء " ،وتخفيضها في حال انخفض سعرالنفط عالميا .

ولفت النائب زيادين خلال حديثه لـ "رؤيا" الى جدية الحكومة بالتعامل مع المذكرات النيابية في إشارة منه لحديث له مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسه هالة زواتي " انتم تضعون المذكرات النيابيه في الادراج ليات ردها مذكرتكم النيابية الأخيرة دفعتنا الى عقد اجتماع ".

أخبار ذات صلة