تلفريك عجلون بداية العام المقبل

محليات
نشر: 2018-12-28 13:04 آخر تحديث: 2018-12-28 13:04
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أكد نائب رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد أنه تم فتح عروض مشروع التلفريك لمحافظة عجلون بكلفة مالية مقدارها 20 مليون دينار .

وقال حداد لوسائل اعلام  خلال لقائه وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده إنه سيتم طرح العطاء للتنفيذ على الشركة المحال عليها العطاء بداية العام المقبل .

وطالب عدد من أبناء محافظة عجلون الجهات المعنية وهيئة تشجيع الاستثمار بتنفيذ وعوداتها بخصوص تنفيذ مشروع التلفريك والتي مر عليها سنوات عديدة .

واشاروا الى اهمية تنفيذ المشروع كون الحكومة اعلنت بأن محافظة عجلون تعتبر منطقة تنموية خاصة لان ذلك يدعم الاستفادة من مميزات المحافظة البيئية والزراعية والسياحية ولرفع مستوى معيشة المواطنين.

واشار عضو الهيئة الادارية لجمعية البيئة الاردنية محمود العبود الى ان تنفيذ المشروع سيكون له اثار ايجابية على تحقيق التنمية ووضع المحافظة على الخارطة السياحية وتنفيذ المشاريع التي تسهم في الحد من الفقر و البطالة وتوفير فرص العمل للشباب المتعطلين .

وبين الناشط التطوعي المهندس مهيب حداد أن أبناء المحافظة ينتظرون استثمارات سياحية تشغيلية كبرى وُعِدت بها المحافظة من قبل الحكومات من شأنها النهوض بها تنمويا واقتصاديا مطالبا وزارة السياحة بتوفير البنية التحتية المتطورة للمواقع السياحية ومن أبرزها مشروع التلفريك الذي سيسهم في انعاش الحركة السياحية في المحافظة والتي تعود بالفائدة على أصحاب المشاريع والاستراحات السياحية .

أخبار ذات صلة