دفعة جديدة من اللاجئين السوريين تغادر المملكة

الأردن
نشر: 2018-12-28 09:50 آخر تحديث: 2018-12-28 09:50
دفعة جديدة من اللاجئين السوريين تغادر المملكة
دفعة جديدة من اللاجئين السوريين تغادر المملكة

قالت وكالة الانباء السورية، الجمعة، إن دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في الأردن عادت إلى سوريا عبر معبر نصيب-جابر الحدودي.

وذكرت الوكالة أن الجهات المعنية السورية كانت أنجزت جميع الترتيبات في مركز نصيب الحدودي استعدادا لاستقبال دفعة من العائلات السورية المهجرة العائدة من الأردن تمهيدا لنقلها إلى قراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وأوضح محمد حمرا منسق عودة السوريين المهجرين من الأردن وتركيا ولبنان لوكالة الانباء السورية أن التسهيلات الكبيرة التي تمنحها الحكومة السورية فتحت الباب أمام عودة السوريين المهجرين من دول كثيرة مشيرا إلى أنه قريبا سيبدأ التنسيق لعودة السوريين المهجرين من مصر.


اقرأ أيضاً : اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا


وبين حمرا أن التنسيق لعودة السوريين من الأردن واجه بعض الصعوبات نظرا لعدم امتلاك البعض تذاكر المرور وقد تمت إعادتهم إلى مخيم الزعتري لإتمام الإجراءات الخاصة بهم مشيرا إلى أنه من المرجح عودتهم خلال أسبوع.

ويقول محمد قوديدر من أهالي معضمية الشام أنه حضر اليوم ليستقبل أهله وإخوته الذين هجرهم الإرهاب لسنوات واليوم يعودون إلى مدينتهم التي عاد إليها الأمان بفضل الجيش العربي السوري فكما اشتاقوا لوطنهم فإن وطنهم اشتاق إليهم أيضا.

وعاد الخميس عشرات المهجرين السوريين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر مركز نصيب-جابر الحدودي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لإعادة المهجرين السوريين بفعل الإرهاب إلى الوطن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter