وزارة الإعلام السورية: الإمارات ستعيد اليوم فتح سفارتها في دمشق ( رويترز)

عربي دولي
نشر: 2018-12-27 12:26 آخر تحديث: 2018-12-27 13:14
وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية
وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية
المصدر المصدر

أعلنت وزارة الإعلام السورية اليوم الخميس، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستعيد اليوم فتح سفارتها في دمشق، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

وأكد مصدر في الخارجية السورية لوكالة الانباء الروسية "سبوتنيك" أن افتتاح السفارة الإماراتية في العاصمة السورية دمشق سيتم رسميا بعد ظهر اليوم الخميس.

وكانت الحكومة السورية أبدت ترحيبها بأي خطوة عربية باتجاه عودة السفارات إلى العاصمة دمشق وتفعيل عملها من جديد، ويأتي ذلك بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بعد بدء الحرب السورية.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن نائب وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، قوله فيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن احتمال عودة دولة الإمارات العربية المتحدة لفتح سفارتها في سوريا: "نحن نرحب بأي خطوة من أجل أن تعيد كل الدول العربية التي أغلقت سفاراتها العمل على أرض الجمهورية العربية السورية، وقرار إعادة السفارة يخص الإمارات وهي دولة ذات سيادة، وهي التي تعلن وتذيع هذا الخبر". 

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية قد بثت خبرا قبل ايام بأن سفارة الإمارات العربية المتحدة وسط العاصمة السورية دمشق تشهد أعمال صيانة، فيما يبدو أنها إشارة لاقتراب افتتاح السفارة التي أغلقت منذ 6 أعوام بسبب الحرب السورية.

نشرت صفحات التواصل الاجتماعي السورية صورا تظهر بدء أعمال صيانة مبنى السفارة الإماراتية في منطقة أبو رمانة في دمشق، وهو ما يشكل مؤشر لاقتراب افتتاحها بعد 6 أعوام من إغلاقها.

وكانت الحكومة السورية أبدت ترحيبها بأي خطوة عربية باتجاه عودة السفارات إلى العاصمة دمشق وتفعيل عملها من جديد، ويأتي ذلك بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بعد بدء الحرب السورية.

اعمال الصيانة في السفارة الإمارتية في دمشق: 

 

أخبار ذات صلة