طقس العرب: أولى السحب الماطرة تندفع نحو اربد وتمتد إلى باقي المناطق

طقس نشر: 2018-12-27 07:57 آخر تحديث: 2018-12-27 08:47
صورة للخرائط الجوية صباح الخميس
صورة للخرائط الجوية صباح الخميس
المصدر المصدر

قال موقع "طقس العرب"، صباح الخميس، ان  أولى السحب الماطرة المرافقة لتأثير الجبهة الهوائية الباردة، تندفع نحو محاقظة إربد خلال الساعة القادمة لتمتد تباعاً نحو باقي المناطق الشمالية.

وأشار الموقع الى ان الجبهة الباردة ستعبر وسط المملكة بمشيئة الله مع ساعات الصباح المتأخر.

وفي السياق، يُتوقع أن يطرأ انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة  الخميس، حيث تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 5-6 درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: سلسلة منخفضات جوية تؤثر على الأردن بدءاً من الخميس


 وتعبر المملكة جبهة هوائية باردة بشكل تدريجي أثناء النهار، حيث يتحوّل الطقس تدريجياً ليُصبح بارداً وغائماً وماطراً وعاصفاً، بمشيئة الله، بدءًا من المنطقة الشمالية.

 وتمتد الأمطار تدريجياً لمناطق وسط المملكة (بما في ذلك العاصمة عمّان)، إضافة إلى أجزاء من المناطق الشرقية والمُرتفعات الجنوبية.

 ويُتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً وقد تترافق مع حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد التي قد تكون كثيفةفوق الجبال، مع  توقعات بتشكل الضباب على فترات فوق المُرتفعات الجبلية إثر عبور غيوم ملامسة لسطح الأرض.

 اما ليلًا، يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وشديد البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية،  مع توقعات باستمرار هطول الأمطار والبَرَد في عدّة مناطق.  كما يُتوقع تشكل الضباب أحيانًا فوق المُرتفعات الجبلية.

أخبار ذات صلة