طقس العرب يوضح أخر التطورات على حالة الطقس - فيديو

طقس نشر: 2018-12-26 20:38 آخر تحديث: 2018-12-26 20:38
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

يُتوقع موقع طقس العرب، أن تتأثر المملكة بدءاً من ساعات صباح يوم غد الخميس ولغاية يوم الجُمعة بمُنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثانية "منخفض جوي اعتيادي".

وتبين الخرائط ان هناك كميات كبيرة من السحب الركامية المندفعة نحو الشرق باتجاه المملكة وبلاد الشام، والمتخفض بدأ يتشكل حول جزيرة قبرص ويتحرك شرقا خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتعبر المملكة تدريجياً خلال ساعات صباح الخميس جبهة هوائية باردة، حيث يتحوّل الطقس تدريجياً ليُصبح بارداً و غائماً و ماطراً على فترات إن شاء الله، بدءاً من المنطقة الشمالية على ان تمتد الأمطار تدريجياً لمناطق وسط المملكة (بما في ذلك العاصمة عمّان) بالإضافة إلى أجزاء من المناطق الشرقية و المُرتفعات الجنوبية.

و تكون الأمطار غزيرة أحياناً و قد تترافق مع حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد فوق الجبال، كما و يتشكل الضباب على فترات فوق المُرتفعات الجبلية إثر عبور غيوم ملامسة لسطح الأرض.


اقرأ أيضاً : تحذيرات هامة للمواطنين مع اقتراب المنخفض الجوي.. التفاصيل


خلال ساعات الليل، يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق و شديد البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية.

ويستمر تساقط الأمطار على فترات إضافة إلى زخات من البَرَد في عدّة مناطق، كما ويتشكل الضباب أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية.

ويُحتمل هُطول أمطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم جبال جرش وعجلون التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر لفترة محدودة، كما لا يُستبعد أن تكون الهُطولات فوق قمم جبال الشراه التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر على شكل ثلوج خفيفة (مساحة هذه المناطق محدودة ونطاقها الجغرافي ضيق جداً).

الرياح تكون غربية مُعتدلة مع هبات نشطة أحياناً السرعة.

ويحذر موقع طقس العرب من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل بسبب، وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير.

ويحذر من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع مياه الأمطار.

أخبار ذات صلة