أمن الدولة تصدر حكمها على "عصابة الباعج" بالمفرق

محليات
نشر: 2018-12-26 14:32 آخر تحديث: 2018-12-26 15:07
تحرير: ليندا المعايعة
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أصدرت محكمة أمن الدولة الاربعاء حكمها بقضية عصابة "الباعج "التي استهدفت سرقة رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب في الاردن تحت تهديد السلاح ووقعت احداثها في عامي 2014 و2015 بمحاقظة المفرق شمال شرق المملكة .

وحكمت المحكمة على زعيم العصابة الوضع بالاشغال المؤبدة فيما حكمت على شركائه الاربعة اعضاء العصابة الوضع بالاشغال 10 سنوات لكل منهم .

واعلن قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين احمد القطارنه ورامي العزام وبحضور مدعي عام امن الدولة .


اقرأ أيضاً : القبض على 3 أشخاص من مروجي المواد المخدرة في البادية الشمالية


وثبت للمحكمة في قرارها " ان المتهمين جميعا شكلوا عصابة للسلب المسلح والتعدي على الاموال يتراسها المتهم الاول ،استهدف نشاط العصابة رجال الاعمال الاجانب المتواجدين في الاردن حيث تمكنوا من استدراجهم الى منازلهم في منطقة الباعج بالمفرق وهناك قاموا بالاحتيال على مجموعة من رجال الاعمال والمستثمرين والحصول على مبالغ مالية كبيرة تحت تهديد السلاح وسرقة اموالهم .

اما فيما يتعلق بالمتهم الاول المدان بجنايات استخدام اسلحة اتوماتيكية وتشكيل عصابة بقصد التعدي على الاموال و القيام باعمال ارهابية ،فقد اقدم بتاريخ 28-11-2015 على اعتراض مركبة امن عام واطلاق النار على من بداخلها باستخدام سلاح اتوماتيكي، واصابة عدد من رجال الامن العام، الا ان الاجهزة الأمنية تمكنت من القاء القبض عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter