Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما حقيقة تساقط الثلوج ليل الخميس والجمعة على المملكة ؟ | رؤيا الإخباري

ما حقيقة تساقط الثلوج ليل الخميس والجمعة على المملكة ؟

طقس
نشر: 2018-12-25 16:05 آخر تحديث: 2018-12-25 19:23
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قالت دائرة الأرصاد الجوية، الثلاثاء  إن المملكة ستكون تحت تأثير كتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض الجوي يتمركز فوق جزيرة  قبرص ابتداء من ليلة الاربعاء/ الخميس.

وقال مدير التنبؤات الجوية في الدائرة رائد رافد آل خطاب إن درجات الحرارة يوم الخميس المقبل ستنخفض بشكل ملموس، حيث تكون الاجواء باردة وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة.

وتوقع آل خطاب ان تكون الهطولات المطرية غزيرة على فترات خاصة في شمال ووسط المملكة مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد احياناً.


اقرأ أيضاً : منخفض يوم الخميس .. واستمرار الأمطار خلال عُطلة نهاية الأسبوع


وحول حقيقة تساقط الثلوج وتراكماتها قال " هناك فرصة ضعيفة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل وفجر الجمعة أن تكون الهطولات المطرية مخلوطة بزخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة (مرتفعات الشراة)"، مضيفًا أن هذه الزخات لن تفضي لحدوث تراكمات.

وأشار إلى أن الرياح ستكون شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها ما بين 40-60كلم/ساعة، وتثير الغبار في المناطق الصحراوية".

وحذر آل خطاب، من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار ، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

كما حذر من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، ومن حدوث البرق وهطول زخات من البرد، والانجماد والصقيع بعد منتصف الليل فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وفي يوم الجمعة المقبل، سيضعف تاثير المنخفض الجوي على المملكة، مع بقاء الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، فيما ستسقط زخات من المطر بين الحين والاخر في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter